تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي الياباني يعلن أنه سيختبر “الين الرقمي” بحذر!

على مدى السنوات الماضية، أظهرت البلدان المتقدمة والنامية اهتماما متزايدا بالعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

أعلن بنك اليابان مؤخرا عن نهج حذر للين الرقمي، مشيرا إلى أن مساره التنموي سيتبع خطوات مماثلة كما فعلت السويد.

كما كشف أن القرار النهائي بشأن إصدار عملة رقمية للبنك المركزي من المرجح أن يتم بحلول عام 2026.

لا توجد اختبارات تجريبية واسعة النطاق مثل الصين:

يعتقد البنك المركزي الياباني أن إحدى القضايا الحاسمة هي ضمان توافقه مع بنيته التحتية المالية وغيرها من العملات الرقمية المحتملة للبنوك المركزية الأخرى.

صرح السيد “كازوجيش كومياما”، رئيس قسم نظام الدفع في بنك اليابان، في مقابلة له أن التوسع المرحلي والمخطط للتجارب السويدية أكثر ملاءمة من نهج الصين، كما ذكرت بلومبرغ.

بدأت الصين، في وقت سابق من هذا العام، اختبار تجريبي واسع النطاق لعملتها الرقمية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، بهدف دفع التبني الأوسع لليوان الرقمي.

وفي الوقت نفسه، ركز البنك المركزي السويدي “Riksbank” على الأبحاث الفنية على نطاق أصغر بهدف فحص ما إذا كانت العملة الرقمية للبنك المركزي يمكن أن تتناسب مع نظام تسوية مع موفري الدفع الرقمي الآخرين.

على هذا النحو، لم يتوصل “Riksbank” إلى اللمسات الأخيرة لإتخاذ قرار بشأن إصدار عملات رقمية.

وأضاف “كامياما” أن الاقتصادات الناشئة، مقارنة بالدول المتقدمة، أكثر عرضة لإطلاق النقود الرقمية بسبب الضعف النسبي في شبكة الدفع الخاصة بهم.

وزيرة الخزانة الأمريكية تثني على عملات البنوك المركزية:

في خطاب حديث مخصص فقط للعملات المشفرة، أشارت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” إلى أن العملات الرقمية المشفرة والعملات المستقرة الأخرى يمكن أن تحقق اعتمادا إضافيا كوسيلة للدفع أكثر من عملة البيتكوين.

وألمحت إلى أن العملة الرقمية الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن تتفوق على البيتكوين كوسيلة للتبادل بسبب عدم استقرار أسعار البيتكوين.

يعد هذا مؤشر قوي على أن الولايات المتحدة تبحث بنشاط في إيجابيات وسلبيات CBDC، مما يمهد الأساس للتجارب والدراسات ذات الصلة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا:

عملاق التداول اللامركزي “Uniswap” يكتسح 50٪ من حصة سوق “Polygon”

تعرف على الثمن الذي يتقاضاه بعض المؤثرين على تويتر عند الترويج لمشاريع الكريبتو!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق