تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

البيتكوين أمام واحد من أكبر التصحيحات في تاريخه…هل سيستمر سعر BTC في الانخفاض؟

على مدار 24 ساعة الأخيرة، عانى سعر عملة البيتكوين من أكبر انخفاض له في يوم واحد في تاريخه القصير، حيث انخفض السعر من أعلى مستوى عند 58000 دولار إلى 48000 دولار.

ماذا ستفعل عملة البيتكوين BTC بعد ذلك؟

تقوم عملة البيتكوين BTC بإختبار الدعوم التي لم تكسرها في الأيام القليلة الماضية، حيث أنخفض سعر العملة عن الدعم 56 ألف دولار ثم انخفضت أكثر لمستوى الدعم التالي 54 ألف دولار الذي لم تلبث فيه كثيرا لتنزل أكثر لـ 52 ألف دولار ثم 50 ألف دولار ثم اختبار قوة الدعم 48 ألف دولار الذي أظهر أنه أصلب وأقوى ما جعلها ترتد صعودا لمستوى 49 ألف دولار وقت كتابة هذا المقال.

حول هبوط البيتكوين وتصحيحه الأخير، صرح السيد “باولو أردوينو”، المدير التقني لشركة Bitfinex بالقول:

أن هذا النوع من التقلبات ليس جديدا على البيتكوين.

الانخفاض الحاد يمكن أن يحفز ناقدي عملة البيتكوين الذين يواصلون رفض العملة المشفرة باعتبارها عرضا جانبيا اقتصاديا.

مع العلم أنهم غابو طول الفترة الماضية.

وأضاف:

التقلبات ليست جديدة بل ومتوقعة في مثل هذا السوق الشاب.

بالنسبة للكثيرين في الصناعة، يعتبر التطوير والنشر أولوية.

بينما حركات الأسعار هي أكثر من عرض جانبي.

ما الذي يمكن أن نتوقعه من سعر البيتكوين على المدى القصير؟

قوة المضاربين على الارتفاع لايمكن الاستهانة بها وبعض المستثمرون استغلو الفرصة بالفعل لشراء البيتكوين بسعر منخفض.

في وقت كتابة هذا المقال، يختبر سعر البيتكوين مرة أخرى المستويات الأعلى، وبحسب العديد من التوقعات الفنية التي تفيد بأن سعر البيتكوين وإذا كان قادرا على الوقوف بقوة فوق 52000 دولار والارتداد بشكل فعال، فهذا يشير إلى أن زخم الشراء كاف لمواصلة الاتجاه الصعودي وأن الثيران يتحكمون في السوق.

قد يعني هذا أن الهدف الأول للبيتكوين سيكون اختراق خط الضغط للقناة الصاعدة مرة أخرى، والذي يبلغ حاليا حوالي 57000 دولار، ليصل إلى 60 ألف دولار.

على العكس من ذلك، إذا انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون نقطة الوسط للقناة المرسومة في المنحنى البياني أدناه والمقدم من المصدر، فسيكون ذلك أول علامة على ضعف زخم الشراء وقد يختبر سعر البيتكوين BTC مستوى دعم القناة الصاعدة عند حوالي 47000 دولار والذي سيكون ثاني مؤشر كبير على فشل القوة الشرائية.

إذا انخفضت عملة البيتكوين BTC إلى ما دون المستوى الدعم البالغ 47000 دولار، فقد يصحح البيتكوين لتلبية المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما وقد ينخفض ​​إلى 41036 دولار.

كنظرة عامة، البيتكوين في وضع صعودي بدأ منذ نهاية العام الماضي، وتميز عن الإرتفاعات الماضية بإقبال المؤسسات الاستثمارية والتي مازال العديد منها يخطط للدخول في ساحة البيتكوين، وبحسب العديد من المحللين والمتتبعين فإننا في بداية موجة التبني المؤسساتي للبيتكوين، وطبيعي جدا ما يحدث من تصحيحات.

وكالعادة عند تراجع الأسعار تظهر العديد من الشائعات والأخبار المغلوطة، أبرزها ظهور شائعة أن شركة “ميكرو ستراتيجي” حولت مبالغ كبيرة من البيتكوين من محفظتها لمنصة “كوين بيس”، لكن وعند تتبع الأمر يظهر أن الأمر مزيف هدفه إثارة الرعب والخوف في نفوس المستثمرين.

اقرأ أيضا:

ارتفاع حجم تدفق البيتكوين الخارج من منصات التداول… ماذا يعني؟

البيتكوين وبعد تحطيمها للأرقام القياسية تُنهي الأسبوع بتفريغ المليارات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock