تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هل انتهى تصحيح البيتكوين؟ ولماذا انخفض احتياطي البيتكوين في منصات التداول؟

مازالت عملة البيتكوين تقاوم للبقاء فوق مستوى 55 ألف دولار حيث ارتد سعر البيتكوين إليها بعد ملامسته وانخفاضه لمستوى 53500 دولار.

الهبوط السريع والمفاجئ من مستوى فوق 60 ألف دولار للمستويات الحالية تسبب في تصفية ما يقرب من 9.79 مليار دولار يوم الأحد الماضي، مما يجعلها واحدة من أكبر عمليات التصفية في تاريخ الكريبتو.

يُعزى سبب البيع المكثف إلى العديد من الأخبار وانتشار الشك ومشاعر عدم اليقين “FUD”، ومع ذلك يبدو أن السوق يتعافى، إذ وبالرغم من أن عملة البيتكوين بعيدة عن مستوياتها القياسية بنحو 10 آلاف دولار، تستمر عملات البيتكوين في الخروج من منصات التداول نحو محافظ فردية.

حتى خلال الهبوط الحاد للسوق، سجلت منصة بينانس لتداول العملات الرقمية المشفرة واحدة من أكبر التدفقات الخارجة  لعملة البيتكوين.

أشارت المحللة “دوفر وان” إلى أن سعر البيتكوين استمر في التداول في النطاق فوق 58 ألف دولار لما يقرب من شهرين الآن على الرغم من انخفاض احتياطي البيتكوين بنسبة 12٪.

وانخفاض البيتكوين من منصات التداول يعد مؤشرا ايجابيا إذ يمثل في كثير من الأحيان تحول البيتكوين من المضاربة للتخزين.

ارتفاع البيتكوين لم ينته بعد:

أظهر سعر البيتكوين طوال هذا الاتجاه الصعودي نمطا متشابها.

حيث وبعد تسجيل قمة جديدة كل شهر يكون هناك تصحيح حاد ثم فترة توطيد مدتها 3-4 أسابيع.

وصل البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد بقيمة 64683 دولار الأسبوع الماضي، تلاه عمليات بيع في نهاية الأسبوع وتصفية المراكز ذات الرافعة المالية العالية.

أصبحت مرحلة التوطيد أطول مع كل مستوى قياسي جديد مما دفع الكثيرين للإعلان عن بداية سوق هابطة في مناسبات لا حصر لها على مدار الشهرين الماضيين، ومع ذلك، فقد ارتد البيتكوين مرة أخرى إلى مستويات قياسية جديدة في كل مرة، لتظهر بعدها تكهنات حول وصوله لمستويات أعلى.

لامس سعر الفائدة المفتوحة على عقود البيتكوين الآجلة ارتفاعا آخر يشير إلى وجود طلب قوي على العملة المشفرة.

يعتقد أنصار والمتحمسين للبيتكوين أن حدث تصفية السوق لم يكن شيئا، لأن التجار جشعين وعمليات البيع هي حدث صعودي لأنه يضمن مغادرة الأيدي الضعيفة للسوق.

حاليا يتم تداول سعر البيتكوين عند 55،183 دولار بإنخفاض بنسبة تزيد عن 3٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا:

عدد عملات الايثيريوم المقفلة في عقود الايثيريوم 2.0 تصل لرقم قياسي جديد

الحذر من قنوات بيع وشراء العملات الرقمية المزيفة التي تستهدف المستخدمون العرب مثل هذه القناة!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock