تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: المستثمرون المؤسسات يستمرون في شراء البيتكوين من مستويات 49 – 50 ألف دولار

تميز ارتفاع البيتكوين في نهاية 2020 وبداية 2021 بالإقبال المؤسساتي على العملة وتخصيص جزء من خزائن هذه المؤسسات للبيتكوين لمجابهة التضخم وتحقيق عوائد سلبية من ارتفاع البيتكوين.

حاليا يتذبذب البيتكوين بين مستوى 48 ألف دولار و 52 ألف دولار ووفقا للتقرير الذي سنوضح ونستعرض أرقامه وبياناته فإن المستثمرون المؤسسات مستمرون في تخصيص أموال من ميزانياتهم للبيتكوين.

يوم 2 مارس 2021 سجلت “كوين بيس” تحويل كميات كبيرة من البيتكوين إلى محافظ الحفظ والتي تبلغ قيمتها 630 مليون دولار، مما يشير إلى أن المؤسسات تستمر في مراكمة وتخزين البيتكوين.

المؤسسات تضاعف مشترياتها من البيتكوين BTC:

أوضح السيد “كي يونغ جو” الرئيس التنفيذي لشركة “CryptoQuant”، مرارا وتكرارا العلاقة بين سعر البيتكوين والمؤسسات التي تستخدم أكبر منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية “كوين بيس”، لشراء المزيد من العملات الرقمية.

وبحسب تقرير من شركة “CryptoQuant” فإن الزيادة الأخيرة في سعر البيتكوين سُجلت بعد تحويل المستثمرون لكميات كبيرة من البيتكوين إلى عناوين الحفظ.

توقع “كي يونغ جو” الأسبوع الماضي عندما كافحت البيتكوين مستوى 45000 دولار أن البيتكوين سيعود قريبا فوق مستوى 48000 دولار، والذي أعتبره أنه “مستوى الشراء المؤسساتي”.

تحققت توقعات “جو”، وارتفعت عملة البيتكوين إلى أكثر من 50000 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح ”جو” أن المستثمرين المؤسسات قد سحبوا جزءا مهما آخر من منصة “كوين بيس” إلى محافظ الحفظ.

تشير بيانات “CryptoQuant” إلى أن السحب هذه المرة كان يقدر بحوالي 12400 بيتكوين.

من منظور الدولار، فإن هذا الحجم الكبير يمثل حوالي 613 مليون دولار بأسعار اليوم.

البيانات تظهر استمرار المستثمرون الأفراد والمؤسسات في تخزين البيتكوين:

خلال انهيار السوق الأسبوع الماضي، فقدت عملة البيتكوين BTC حوالي 25 ٪ من قيمتها في غضون أيام، ظهرت تقارير تفيد بأن المعدنين قد نقلوا أجزاء كبيرة من عملات البيتكوين المعدنة حديثا إلى منصات التداول وصرفوا بعض الأرباح قبل الانخفاض مباشرة.

كان مجتمع الكريبتو يخشى أن يتبع مستثمرو المؤسسات والأفراد ما قام به المعدنين والذي يمكن أن يتسبب ويكون بداية لمزيد من عمليات البيع التي قد تضر بسعر البيتكوين بشكل أكبر.

لكن يبدو أن الأمور ليست كذلك.

تُظهر البيانات من شركة “Glassnode” أن حاملي البيتكوين قد زادوا بالفعل التحويلات إلى منصات التداول في الأسبوع الماضي أو نحو ذلك في شهر فبراير.

ومع ذلك، فقد انعكس الاتجاه بسرعة، وقام مستثمرو البيتكوين بسحب بعض حصصهم خارج منصات التداول.

بالنظر إلى الصورة الأكبر، يتضح أن المستثمرين مصممون على تقليل حيازات البيتكوين المخزنة في منصات التداول.

في الأشهر الستة الماضية وحدها، انخفضت نسبة البيتكوين BTC على منصات التداول من أكثر من 14.5٪ إلى 12.5٪، مما يشير إلى زيادة انتشار عقلية الإحتفاظ والتخزين “HODLing”.

اقرأ أيضا:

التعريف بأشهر المصطلحات والاختصارات الأكثر استخداما في سوق العملات الرقمية المشفرة

جنون الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT مستمر…حجم مبيعات NFT في فبراير يتجاوز حجم 2020 ككل

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock