تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

كيفية استخدام البيتكوين في عمليات الشراء عن طريق خدمة الدفع “Apple Pay”

يأمل عشاق الكريبتو في استعمال العملات الرقمية المشفرة في الحياة اليومية وفي كل مكان يذهبون إليه، لكن الواقع مخالف للآمال التي يحملها هؤلاء.

حيث لا يدعم جميع تجار التجزئة، سواء عبر الإنترنت أو خارجها، خدمات الدفع التي تشمل البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة.

مع العلم أن مد وتوسع العملات الرقمية يمتد ليشمل هؤلاء أيضا، مثال على ذلك:

في فبراير 2021، أعلنت شركة “BitPay” أن حاملي بطاقات “ماستركارد” الأمريكية المدفوعة مسبقا – تحمل ميزة تحول البيتكوين إلى عملة ورقية عند نقطة البيع – يمكنهم استخدام البيتكوين في عمليات الدفع.

وعليه وبحكم ان “BitPay” توفر تطبيق محفظة رقمية مرفق ببطاقة ماستر كارد هذه الأخيرة مدعمة من خدمة الدفع “Apple Pay”.

أي يمكن إضافة البطاقة إلى تطبيق “Apple Pay” وبالتالي السماح باستخدام مدفوعات الكريبتو عبر أجهزة “أيفون” ، “ماك” و “آيباد” و “ساعة آبل”.

بمعنى آخر يمكن استخدام البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت والتعامل مع تجار التجزئة الذين يقبلون خدمة الدفع “Apple Pay”.

يُعد استخدام خدمة الدفع المقدمة من شركة آبل “Apple Pay” لإنفاق البيتكوين أمرا سهلا، مع وجود خطوات يجب أخذها أولا للتمكن من الدفع بسهولة بإستخدام هذا التطبيق، فيما يلي شرح للطريقة بشكل مبسط.

كيفية استخدام البيتكوين في عمليات الشراء عن طريق خدمة الدفع “Apple Pay”

أولا: الحصول على بطاقة “BitPay”

يمكن تنزيل تطبيق “BitPay” على جهاز الأيفون أو الآيباد للبدء.

“BitPay” هو تطبيق محفظة للعملات الرقمية المشفرة.

يسمح تطبيق “BitPay” بتخزين العملات الرقمية المشفرة بدون تدخل أي طرف ثالث بمعنى أن العملات الرقمية تكون في عهد وتحت إشراف المستخدم أي أن المستخدم وإذا فقد الوصول إلى المحفظة الرقمية داخل التطبيق، فلن يتمكن من استرداد عملاته الرقمية.

لذا يجب أولا وقبل كل شيء تسجيل عبارة الاسترداد المكونة من 12 كلمة في ورقة خارجية وحفظها جيدا في مكان آمن للعودة إليها عند الضرورة.

بمجرد تشغيل تطبيق “BitPay”، يجب أن ترى شعار “Get the BitPay Card” على الشاشة الرئيسية، يمكنك النقر فوق رمز بطاقة الائتمان في الجزء السفلي من الشاشة للعثور عليه.

تتضمن عملية التسجيل إدخال معلومات شخصية، مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، وتحميل صورة هوية صادرة عن جهة حكومية.

في حالة الموافقة، يمكنك المضي قدما وطلب البطاقة المادية، التي تبلغ رسوم طلبها 10 دولار في وقت كتابة هذا المقال.

يستغرق استلام البطاقة ما يصل إلى 10 أيام عمل بمجرد طلبها، ولكن لا يتعين عليك الانتظار: يمكن استخدام البطاقة الرقمية على الفور.

ثانيا: ضبط تطبيق “BitPay” مع “Apple Pay”:

أثناء إعداد المحفظة “BitPay” لأول مرة والتقدم بطلب للحصول على بطاقة “BitPay” قد يستغرق الأمر بعض الوقت مثلما أشرنا، لكن وبمجرد الحصول عليها فيصبح من السهل جدا إضافة البطاقة إلى محفظة “آبل” الخاصة بك.

بمجرد الموافقة على طلب بطاقة “ماستر كارد” واكتمال الطلب، سيطالب التطبيق بإضافة البطاقة الرقمية إلى محفظة “آبل” الخاص بك.

بمجرد الوصول إلى هذه المرحلة، ستكون محفظة “BitPay” متاحة للاستخدام عبر تطبيق الدفع “Apple Pay”، سواء كنت تدفع عبر الإنترنت أو شخصيا في محطات الدفع.

جميع عمليات إدارة البطاقات والعملات الرقمية تتم داخل تطبيق “BitPay”.

يمكنك إعادة تحميل البطاقة بأموال عن طريق إرسال عملة مشفرة إلى عنوان “BitPay” الخاص بك من محفظة أخرى، أو عن طريق شرائها من داخل تطبيق “BitPay”.

بالإضافة إلى البيتكوين، تتيح البطاقة أيضا إنفاق الايثيريوم والبيتكوين كاش، بالإضافة إلى العملات المستقرة “USDC” و”BUSD” و “GUSD” و “PAX”.

يمكن لبطاقة “BitPay” أيضا إعادة شحن نفسها تلقائيا عندما يكون رصيدها منخفض.

إذا اخترت هذا الخيار لا تنسى تحديد مصدر الدفع.

استخدام تطبيق “Apple Pay” مع “BitPay”:

يمكنك استخدام تطبيق الدفع الخاص بآبل “Apple Pay” في ملايين المتاجر حول العالم كما تقول الشركة، جنبا إلى جنب مع الكثير من التطبيقات ومتاجر الويب، وفي تطبيقات النقل، وفي الجامعات، وعند تقديم تبرعات لبعض المنظمات غير الربحية.

عندما تذهب للدفع باستخدام “Apple Pay”، ستظهر بطاقة “BitPay” كخيار دفع، مما يسهل إنفاق البتيكوين والعملات المشفرة الأخرى المدعومة.

بالطبع، يمكنك استخدام “Apple Pay” في المتاجر والتطبيقات والخدمات الخاصة بشركة آبل، سواء كنت تشتري تطبيقات أو ألعابا أو تشتري أجهزة من “متاجر آبل”.

تقبل المطاعم مثل “ماكدونالدز” و “ستاربكس” و “Subway” جميعا “Apple Pay”.

اقرأ أيضا:

دعوى قضائية جماعية مرفوعة ضد “موني غرام” لتضليل المستثمرين باستخدام XRP

تأثر سعر البيتكوين بعد تصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock