تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اقتراح هيئة الرقابة المالية في هونج كونج بتقييد تداول العملات الرقمية

صاغت هيئة الخدمات والرقابة المالية في هونغ كونغ ومكتب الخزانة (FTSB) اقتراح، إذا تم تنفيذه، فهذا يعني أن جميع عمليات تبادل وتداول العملات المشفرة سيتم تنظيمها من قبل لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة وسيتم حظر عمليات تداول العملات المشفرة لمستثمري التجزئة، حيث سيتم السماح للمحترفين فقط بشراء وبيع العملات الرقمية.

هذا يعني أنه سيتم تحفيز مستثمري التجزئة لاستخدام منصات التداول من نظير إلى نظير غير المرخصة إذا تم تنفيذ المقترح.

قد يعمل هذا أيضا على زيادة ليس فقط المخاطر المالية لمستثمري التجزئة ولكن زيادة الجريمة المالية بشكل عام.

وهو ما أكدته “Global Digital Finance”، التي تمثل منصات تداول العملات الرقمية “BitMEX” و “Huobi” و “OkCoin” و “Coinbase” حيث أفادت بأنه وإذا تم حظر تداول العملات المشفرة لمستثمري التجزئة في “هونغ كونغ”، فقد يلجأ المستثمرون إلى منصات غير خاضعة للتنظيم بعيدا عن القانون.

كما أشار السيد “مالكولم رايت” أن هذا الأمر قد يدفع الكثيرين إلى التجارة في منصات التداول الخارجية، وفقا لرئيس المجلس الاستشاري لـ “Global Digital Finance”

وأضاف “رايت” بأن نية “هونغ كونغ” في تقييد تداول العملات الرقمية وجعله حكرا على المستثمرين المحترفين فقط يختلف عما فعلته الدول المالية الكبرى.

وفقا للوائح الأوراق المالية في “هونغ كونغ”، يتم تصنيف المستثمر المحترف على أنه شخص لديه محفظة استثمارية لا تقل عن 8 مليون دولار هونج كونج (حوالي 1 مليون دولار).

صرح “رايت” للمصدر بالقول:

“إن تقييد تداول العملات المشفرة وجعله في يد المستثمرين المحترفين فقط يختلف عما رأيناه في ولايات قضائية أخرى مثل سنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث يمكن لمستثمري التجزئة شراء وبيع العملات الرقمية.

أشارت “Global Digital Finance” إلى أن اقتراح هونج كونج لتقييد تجارة التجزئة يختلف عن نهج الأعضاء البارزين في فرقة العمل المالية (FATF).

يأتي الإقتراح التنظيمي المقترح من قبل الخدمات المالية ومكتب الخزانة في هونج كونج كمحاولة للامتثال لتوصيات فريق العمل المالي (FATF).

من خلال الاقتراح، سيتم تعزيز سياسات مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب، وسيشمل نطاقها منصات تداول العملات المشفرة.

لكن الإقتراح المعلن عنه في هونج كونج لم يلقى ترحيبا حارا من قبل المدافعين عن العملات الرقمية المشفرة، مثل جمعية البيتكوين في هونغ كونغ، التي طالبت بتبرير مناسب لمنع المواطن العادي من تداول العملات الرقمية.

جدير بالذكر أن الإقتراح مازال اقتراح ولم يطبق وينفذ على أرض الواقع بعد.

اقرأ أيضا:

قضية الريبل وهيئة SEC مستمرة مع عدم وجود احتمال التسوية في هذا الوقت

العملة الرقمية “XVG” تتعرض لهجوم 51% وفريق المشروع ينفي ذلك!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock