تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“غولدمان ساكس” تخطط لإعادة فتح تداول العقود الآجلة للبيتكوين بعد توقف دام ثلاث سنوات

بعد عودة إزدهار البيتكوين وبلوغه مستويات قياسية جديدة عادت الأنظار للعملة الرقمية بشكل أكبر.

حيث تسعى العديد من الشركات لجعلها ضمن خزينتها بنسب مختلفة، بينما تسعى مؤسسات أخرى لتوفيره أمام المستخدمين الأفراد والمؤسسات.

مؤخرا ووفقا لمصادر مطلعة سيستأنف بنك “غولدمان ساكس” تداول العقود الآجلة للبيتكوين بعد ثلاث سنوات من التوقف.

وبحسب ذات المصدر فإن خدمة تداول العقود الآجلة للبيتكوين التي تقدمها شركة “غولدمان ساكس” ستستأنف في منتصف شهر مارس الحالي.

أعلن البنك الذي يتخذ من نيويورك مقرا له في الأصل عن خطط لإعادة فتح مكتب تداول العملات المشفرة في عام 2018، لكنه أوقفها بهدوء بسبب انخفاض أسعار البيتكوين آنذاك.

يعتبر خبر استئناف تداول العقود الآجلة للبيتكوين من طرف بنك “غولدمان ساكس” إيجابي ومهم للغاية لأنه يعكس كيف تتجه الأسماء الكبيرة في “وول ستريت” لعرض العملات الرقمية المشفرة كجزء من عملياتهم اليومية.

يشكل مكتب العملات المشفرة في “غولدمان ساكس” دفعة أوسع للعملات الرقمية المشفرة، والتي قد تشهد قيام البنك بتقديم عقود آجلة لعملات رقمية أخرى مثل الايثيريوم (ETH).

تدرس “غولدمان ساكس” أيضا إمكانية إنشاء صندوق تداول البيتكوين في البورصة وتقديم خدمات تخزين وحراسة العملات الرقمية، حسب ما ذكر ذات الشخص المطلع للمصدر.

يأتي مكتب تداول العقود الآجلة للبيتكوين في وقت يكتسب فيه البيتكوين اهتمام متزايد من المؤسسات حيث ارتفع سعر العملة المشفرة بأكثر من 470٪ عن العام السابق.

يرى المستثمرون وبعض الشركات أن العملة المشفرة الرائدة هي وسيلة للتحوط ضد التضخم حيث تقوم البنوك المركزية والحكومة بتشغيل حزم التحفيز المالي.

العقود الآجلة هي عقود مشتقات تلزم المشترين بشراء أصل في تاريخ وسعر مستقبليين محددين مسبقا.

يتم استخدامها للمضاربة والتحوط ضد تقلبات الأسعار وتعمل على زيادة السيولة في سوق معين.

إعلان “غولدمان ساكس” يجعل العملة المشفرة والمشتقات الأخرى ذات الصلة جذابة للمستثمرين الراغبين في الدخول في صفقات قصيرة أو طويلة أكثر خطورة أثناء البحث عن عوائد في بيئة ذات معدل فائدة منخفض.

اقرأ أيضا:

الريبل تصدر 1 مليار XRP من حساب الضمان الخاص بها…التفاصيل هنا

شركة Cboe تتقدم بطلب إدراج أول ETF للبيتكوين في الولايات المتحدة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock