تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تسريب تقرير جديد من بنك “غولدمان ساكس” يتضمن وجهة نظره حول الكريبتو

ظهر تقرير “غولدمان ساكس” مؤخرا وبالرغم من أنه غير متاح بعد لعامة الناس، إلا أنه تم مشاركته بالفعل على الشبكات الاجتماعية من قبل المستثمرين الذين لديهم إمكانية الوصول المبكر إلى هذه التقارير.

شارك “أليكس كروغر”، مؤسس شركة ”Aike Capital” لإدارة الأصول جزءا من التقرير، قائلا إنه يجب أن يكون متاحا بالكامل في غضون أيام قليلة قادمة.

ماذا يحمل تقرير “غولدمان ساكس”؟

يناقش التقرير طبيعة العملات المشفرة كفئة أصول.

حيث جمع التقرير آراء العديد من الخبراء في هذا المجال، مثل ”مايكل نوفوغراتز” الرئيس التنفيذي لشركة “Galaxy Digital”، و”زاك باندل” من “Global FX”، و”مايكل جروناجر” من “Chainlaysis”، وناقدين للكريبتو مثل “نورييل روبيني”.

يصف التقرير أهم خصائص العملات المشفرة الرائدة وفائدة كل منها.

في هذا الصدد، وعلى سبيل المثال، يوضح البنك أن البتيكوين بمثابة عملة ذات رأس مال كبير، و XRP كنظام تسوية في الوقت الفعلي، و الايثيريوم كمنصة عقود ذكية، و BNB كرمز لتطبيق له فائدة، و بولكادوت باعتباره بلوكشين يحمل قدرات التشغيل البيني…

بالإضافة إلى ذلك، فإن تزويد كل مشروع بميزة فريدة يسمح ببعض التقسيم والتصنيف إلى الجمهور المستهدف.

وفقا لبنك “غولدمان ساكس” فإن قيمة البيتكوين تكمن أساسا في استخدامها وقبولها.

أخبر “مايكل نوفوغراتز” أن التدفق الهائل لرأس المال المؤسساتي هو دليل على جاذبية العملات المشفرة ونضج السوق.

يدافع “نوفوغراتز” عن طبيعة البيتكوين كمخزن جيد للقيمة بسبب الإجماع الاجتماعي البسيط حول العملة، حيث أشار في التقرير بالقول:

لقد صوت العالم على أنه [مخزن جيد للقيمة].

من جانبه ، يدعم ”ميكاهيل سونشيم” الرئيس التنفيذي لشركة “Grayscale Investments”، وجهة نظر “نوفوغراتز”.

بالنسبة له، ندرة البيتكوين هي وسيلة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

شارك “غولدمان ساكس” أيضا رسما بيانيا لتطور أسعار البيتكوين، يوضح أن هناك تشابها في السلوك بين الفترتين 2013-2016 و 2017-2021.

بالنسبة إلى “أليكس كروغر”، هذه نقطة متفائلة لأولئك الذين يؤمنون بالسلوك الدوري للأسواق ويمكن أن تمثل فرصة ممتازة للاستثمار.

طوال تاريخ البيتكوين، بعد كل انخفاض – بغض النظر عن مدى أهميته – يميل الارتداد إلى الوصول إلى أعلى مستوياته على الإطلاق بمرور الوقت.

تحول موقف “غولدمان ساكس”:

يمثل التقرير تغييرا كبيرا في موقف “غولدمان ساكس” الذي كان له عرض تقديمي نُشر العام الماضي جاء فيه أن “العملات المشفرة” بما في ذلك البيتكوين ليست فئة أصول لأنها لم تولد تدفقات نقدية أو أرباحا من خلال التعرض للنمو الاقتصادي العالمي أو تنويع الأرباح أو تحمي من التقلبات، وبالتالي لم يوصوا بها لعملائهم، حيث كان رأيهم آنذاك:

نعتقد أن الورقة المالية التي يعتمد تقديرها بشكل أساسي على ما إذا كان شخص آخر على استعداد لدفع سعر أعلى مقابل ذلك ليس استثمارا مناسبا لعملائنا.

ولكن مع ارتفاع ما يقرب من 600٪ منذ ذلك الحين، يبدو أن الوقت قد حان لإجراء بعض التعديلات، وقد يكون هذا التقرير وسيلة ممتازة لإعادة النظر في المواقف القديمة من أحد كبار المؤسسات المالية في العالم.

اقرأ أيضا:

حوت Dogecoin الذي يمتلك 15 مليار دولار من Dogecoin يشترى المزيد!

بروتوكول “Orion” يعلن عن شراكة مع بينانس لربط شبكات البلوكشين مع بعضها البعض!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock