تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبارمواضيع العملات الرقمية

أكبر مؤسسة مصرفية في ألمانيا تتقدم بطلب للحصول على ترخيص عملات مشفرة

تقدم “كومرزبنك” الألماني الذي يعد واحدا من أكبر البنوك العاملة في البلاد، ويقدم خدماته لأكثر من 18 مليون عميل، بطلب للحصول على ترخيص عملات مشفرة محلي، بحسب موقع “cryptonews” المتخصص بأخبار العملات المشفرة.

المتحدث باسم “كومرزبنك” بورسن زيتانغ أوضح أن:

“كومرزبنك تقدم بطلب للحصول على ترخيص تداول العملات المشفرة في الربع الأول من عام ٢٠٢٢، وإذا تمت الموافقة عليه، فسيتم السماح له بتقديم خدمات التداول إلى جانب حفظ الأصول المشفرة وحمايتها.”

ووفقا للقانون الألماني يجب على أي شركة ترغب في تقديم خدمات العملات المشفرة أن تسعى أولًا للحصول على موافقة من هيئة الرقابة المالية الاتحادية.

تأتي هذه الخطوة من قبل “كومرزبنك” بعد أن تم الإبلاغ في ديسمبر من العام الماضي، أن البنك كان يعمل “بشكل مكثف” في المشاريع المتعلقة بالعملات المشفرة دون ترخيص.

وحتى الآن استطاعت أربع مؤسسات فقط الحصول على الموافقة لتداول العملات المشفرة، على رأسها شركة “كوين بيز” التي حصلت على الموافقة من قبل الجهة المنظمة في يونيو 2021.

بينما تؤكد “هيئة الرقابة المالية الاتحادية” أن لديها أكثر من 25 طلبًا معلقًا من الشركات التي ترغب في دخول سوق العملات المشفرة.

يذكر أن الحكومة الألمانية أدخلت مجموعة كبيرة من الإصلاحات واللوائح بشأن استخدام تقنية بلوكتشين والعملات الرقمية في عام 2021.

نحو عملة رقمية أوروبية مشتركة

وزير المالية الألماني “أولاف شولتز” كان أول من دعا لإطلاق عملة رقمية أوروبية مشتركة، موضحًا أن ألمانيا ستدعم بشكل كبير العمل الذي يقوم به البنك المركزي الأوروبي بهدف إنشاء عملة يورو رقمية.

وكانت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، إيلفا يوهانسون، قد أكدت في مؤتمر ميونيخ للأمن، فبراير ماضي، أن الاتحاد الأوروبي مفتوح أمام العملات المشفرة بما في ذلك بيتكوين واليورو الرقمي، موضحة أنه يجب أولاً تعزيز اللوائح لمنع الاحتيال.

كما قام بنك الاستثمار الأوروبي، ذراع الإقراض للاتحاد الأوروبي، بستخدام تقنية “أثيريوم” في عام 2021 لإصدار 100 مليون يورو في شكل سندات رقمية لمدة سنتين لأول مرة.

اقرأ أيضا:

نمو سوق العقارات في إسبانيا بنسبة 400٪ مع قبول العملات المشفرة كوسيلة للدفع

ترشيح مستشار الريبل السابق لمنصب نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي…كيف سيؤثر ذلك على الريبل؟

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق