بيتكوين العرب

بشكل مفاجئ: مطورو الألعاب يشككون في البلوكشين وNFT

بينما كان اللعب من أجل الكسب من بين أكثر الاتجاهات الرائجة في سوق العملات المشفرة.

الأن، أصبح من غير الواضح ما إذا كانت اللامركزية هي في الواقع ما يحتاجه قطاع الألعاب.

تشير دراسة استقصائية شملت 2300 من مطوري الألعاب إلى أنه لا ينبغي لنا المبالغة في تقدير استخدام البلوكشين في الألعاب اعتبارا من اليوم.

دراسة: 2٪ فقط من مطورو الألعاب يستخدمون البلوكشين والكريبتو و NFT:

قام فريق مؤتمر مطوري الألعاب (GDC) باستطلاع آراء أكثر من 2000 من مطوري الألعاب الرائدين حول نماذج الأعمال وخطط تحقيق الدخل والفرص التقنية والأنظمة الأساسية المفضلة لمنتجاتهم.

غطى قسمان من الاستطلاع آراء المطورين حول آفاق اعتماد البلوكشين في الألعاب.

قد تبدو نتائج الاستطلاع هبوطية وتعطي انطباع سلبي بالنسبة لعشاق العملات المشفرة.

عند سؤال المطورين عما إذا كانت استوديوهاتهم مهتمة باستخدام تقنيات البلوكشين في التطوير، سواء كانت عملة مشفرة أو NFT أو ويب 3 كمفهوم، أجاب 75٪ من المشاركين بأنهم غير مهتمين، و 16٪ مهتمون إلى حد ما و 7٪ فقط مهتمون بتجربة هذه الأدوات.

بينما 2٪ فقط يستخدمون بالفعل الأدوات اللامركزية في منتجاتهم.

قال بعض المطورين إن مجال البلوكشين نفسه يبحث عن حالات استخدام قابلة للتطبيق لشرح فائدته.

على الرغم من كون البلوكشين معروف منذ أكثر من عقد، إلا أنه لا يوجد لديه حالات استخدام عملية خارج العملات المشفرة.

اقترح آخرون بأن مجال البلوكشين قد يجد حالات استخدام في غضون 10 سنوات أو نحو ذلك، ولكن في عام 2023، تكون قواعد البيانات مفيدة أكثر في الألعاب.

ادعى أحد المطورين أن بعض زملائه يستكشفون البلوكشين بهدوء.

من المحتمل جدا أن تكون المشاكل التنظيمية والأخلاقية هي العوائق الرئيسية لاعتماد الكريبتو والألعاب جنبا إلى جنب مع التقلبات المعروفة للعملات الرقمية.

للعلم سيعقد مؤتمر مطوري الألعاب 2023 في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) بين 20 مارس و 24 مارس 2023 وستظهر تفاصيل أكثر حول مدى اعتماد مطورو الالعاب على الكريبتو والبلوكشين.

اقرأ أيضا:

أخيرا…العثور على ملكة الكريبتو التي سرقت ما قيمته 4 مليار دولار

بنك “Silvergate” يعلق توزيع الأرباح للحفاظ على السيولة

Exit mobile version