تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لشركة FTX يتوقع كيف يمكن أن يؤثر فتح GBTC على البيتكوين؟

جدل كبير يدور بين متابعي سوق الكريبتو حول مدى تأثير فتح أسهم GBTC على البيتكوين، فهناك من يرى أن لها تأثير هبوطي ومنهم من يرى أنها حيادية أو ربما حتى تأثير صعودي.

من بين الذين أدلو بدلوهم في هذا الجدل السيد “سام بانكمان فريد” الرئيس التنفيذي لشركة FTX والذي صرح بأن مجموعة أسهم Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) التي يتم بيعها في السوق الثانوية لا تهم حقا بالنسبة إلى البيتكوين.

يوضح “سام بانكمان فريد” أنه سيكون هناك ضغط شراء صاف في أسواق العملات المشفرة ولكنه لا يستبعد إمكانية حدوث أي شيء.

للعلم لدى صندوق “Grayscale Bitcoin Trust” آلية استرداد متأخرة، حيث يُطلب من منشئي GBTC الاحتفاظ بأسهمهم لمدة نصف عام قبل بيعها.

من المقرر أن يتم فتح عينة يناير من أسهم GBTC في شهر يوليو.

وفقا لمنصة جمع بيانات العملات المشفرة “Bybt”، سيتم إصدار 16،240 بيتكوين (556 مليون دولار في وقت نشر المقالة) في 18 يوليو وحده.

بشكل عام، من المتوقع أن يتم فتح 40 ألف بيتكوين (1.4 مليار دولار) هذا الشهر.

المصدر: bybt.com

روايات هبوطية وأخرى صاعدة:

ينقسم خبراء ومحللو العملات المشفرة حول ما إذا كانت عمليات الفتح ستؤثر سلبا على سعر البيتكوين.

“نيكولاوس بانيجيرتزوجلو”، المحلل الاستراتيجي في “جي بي مورغان”، توقع ونظر نظرة هبوطية لتأثير فتح GBTC على البيتكوين، وتوقع أن تكون أسهم GBTC في سوق العملات المشفرة بمثابة رياح معاكسة إضافية للعملات المشفرة الرئيسية، حيث صرح حول ذلك بالقول:

بيع أسهم GBTC التي تخرج من فترة الإغلاق البالغة ستة أشهر خلال شهري يونيو ويوليو بمثابة رياح معاكسة إضافية للبيتكوين.

من ناحية أخرى، لا يتوقع فريق أبحاث “Kraken Intelligence” أن فتح القفل الذي تبلغ قيمته 560 مليون دولار سيؤثر تأثيرا ملحوظ على سوق العملات المشفرة، حيث كان بيانهم حول ذلك:

على الرغم من فتح 40 ألف بيتكوين من أسهم GBTC في يوليو، فإن هيكل السوق يشير إلى أن إلغاء القفل لن يؤثر على الأسواق الفورية للبيتكوين في أي وقت قريب، كما يدعي البعض.

بينما توقعت شركة الخدمات المالية للكريبتو “Amber Group” أن المستثمرين المؤسسات الذين اقترضوا البيتكوين للاستفادة من قسط الصندوق الضخم في أوائل عام 2021 سيضطرون الآن إلى إعادة شراء العملات في الأسواق الفورية من أجل سداد الالتزامات.

حاليا يتم تداول أسهم GBTC بخصم على صافي قيمة الأصول (NAV) منذ أوائل مايو بسبب المنافسة المتزايدة وتضاؤل ​​الاهتمام بالبيتكوين بين المستثمرين المؤسسات.

اقرأ أيضا:

الشخص الذي ألقى عن طريق الخطأ قرص صلب به 7500 بيتكوين لديه خطة جديدة لاسترداده!

دراسة: البيتكوين و “Dogecoin” هما الاستثمار الأول لـ 45٪ من الشباب البريطاني

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock