تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة FTX لتداول العملات المشفرة ترعى منظمة للرياضات الإلكترونية بقيمة 210 مليون دولار

في وقت سابق من يوم أمس، أعلنت شركة FTX لتداول العملات المشفرة عن رعاية حقوق تسمية هائلة لمدة 10 سنوات بقيمة 210 مليون دولار.

الرعاية المالية موجهة لمنظمة الرياضات الإلكترونية الشهيرة Team SoloMid” (TSM)”، والتي تقدم مجموعة واسعة من ألعاب الفيديو.

لكن ووفقا للعديد من التحاليل التي تتبعت الصفقة وحيثياتها فإن الصفقة أقل قيمة مما تبدو عليه.

هل صفقة الرعاية مقومة بأكثر من قيمتها؟

لن تتمكن منظمة “TSM” من استخدام علامة “FTX” التجارية في اسمها أو قمصانها عند التنافس في المباريات التابعة للألعاب المصممة والمنتجة من أستوديوهات “Riot Games”.

يمكن القول إن فريق سلسلة بطولة اللعبة League of Legends” (LCS)” التابعة لشركة “Riot Games” والذي يعد أحد الفرق المشهورة في الرياضات الالكترونية لن يحمل أيضا إسم الشركة الراعية.

ذكر موقع “Dot Esports” الأخبار لأول مرة، مشيرا إلى أن شركة “Riot Games” لديها قيود على كيفية تنشيط الفرق لرعاية منصات تداول العملات المشفرة خلال المسابقات الرسمية.

والظاهر أنه لم يتم الإبلاغ عن هذه التفاصيل في الإعلان الأصلي.

صرح السيد “كريس غريلي”، رئيس قسم الرياضات الإلكترونية في أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا:

إن صفقة رعاية TSM و FTX لا تخرق أي قواعد رعاية LCS، لكن منصات تداول العملات المشفرة تندرج تحت فئة الرعاية التي تفرض قيودا على التنشيط.

ونتيجة لذلك، لن يتم تطبيق اصطلاح التسمية الجديد لشركة TSM ووضع علامة FTX التجارية على قمصان TSM على LCS أو غيرها من رياضات Riot Games الإلكترونية في أمريكا الشمالية.

يؤدي عدم القدرة على استخدام العلامة التجارية “TSM FTX” المخطط لها والتي ستستخدم في عناوين أخرى غير تابعة لشركة Riot وعلى وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى وفي أحداث League of Legends إلى إزالة ما بدا في البداية أنه أحد الجواهر التي ظفرت بها شركة FTX على المدى الطويل.

“Evil Geniuses” هو فريق “LCS” آخر لكن لديه بالفعل راعي والمتمثل في منصة “كوين بيس”، لذلك تنطبق نفس القاعدة عليهم أيضا.

يمكن القول إن “League of Legends” هي أكثر الرياضات الإلكترونية شعبية، مع العديد من البطولات والجهات الراعية ذات الامتياز الإقليمي.

يتوج كل موسم ببطولة العالم السنوية لـ “League of Legends”، يصاحبه مشهد فخم يستقطب أكثر من 100 مليون مشاهد عالمي.

جدير بالذكر أن منظمة “TSM”، صنفتها مجلة “فوربس” على أنها أكثر منظمة للرياضات الإلكترونية قيمة في عام 2020 بما يقدر بنحو 410 ملايين دولار، تتنافس أيضا في ألعاب مثل “Fortnite” و “Apex Legends” و “Super Smash Bros”.

بسعر 21 مليون دولار سنويا، فإن الصفقة التي تبلغ مدتها 10 سنوات مع FTX تتطابق مع ما يتم رعايته في الرياضات التقليدية.

هذا وسبق وأن دفعت FTX مبلغ 135 مليون دولار لفرقة “ميامي هيت” في الدوري الاميركي للمحترفين على مدى السنوات الـ 19 المقبلة مقابل حقوق التسمية في ملعبها.

اقرأ أيضا:

مؤسس تويتر مصرحا: سأترك شركة “سكوير” و”تويتر” للبيتكوين إذا احتاجني هذا الأخير أكثر!

هيئة التنظيم المالي FCA تمنح شركات الكريبتو البريطانية وقتا محددا لتلبية اللوائح القانونية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock