تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هجمات القروض السريعة مستمرة…استهداف مشروع “Belt Finance” وسرقة أكثر من 6 مليون دولار

قبل أيام قليلة تطرقنا لهجوم قرض سريع لأحد مشاريع الكريبتو المبنية على بلوكشين بينانس وهو مشروع “BurgerSwap” الذي تعرض لعملية قرصنة وسرقة أكثر من 7 مليون دولار:

ثغرة أخرى في أحد المشاريع المبنية على بلوكشين بينانس “BSC” تكلف المستخدمين 7.2 مليون دولار

لتظهر عملية إختراق أخرى والتي استهدفت أيضا مشروع تمويل لامركزي قائم على بلوكشين بينانس.

حيث تمكن القراصنة هذه المرة من سرقة ما قيمته 6.2 مليون دولار من العملة الرقمية المستقرة BUSD، بعدها تم تحويل العملة المستقرة الأصلية المربوطة بالدولار في بينانس إلى ايثيريوم عبر منصة التداول اللامركزية “1inch” وسحبها بعد ذلك من بلوكشين بينانس نحو الايثيريوم.

كان هذا الاختراق صغيرا نسبيا، إذا أن المبلغ المسروق الذي تمت سرقته 6.2 مليون دولار فقط من القيمة الإجمالية الهائلة لمشروع “Belt Finance” البالغة 2.6 مليار دولار والتي تمثل القيمة المقفلة (TVL).

يستخدم مجمع “BeltBUSD” أربع استراتيجيات، والتي استهدف القراصنة بعض منها، حيث تم استخدام خطأ في إستراتيجية “Elipsis” لتسريب الأموال عبر إستراتيجية أخرى تسمى “Venus”.

باستخدام قروض سريعة، استبدل المخترق حوالي 200 مليون دولار من BUSD إلى USDT، مما أدى إلى عدم توازن تجمع “3EPS” وتفعيل خطأ إستراتيجية “Elipsis”.

قد يكون تجمع “4Belt” في هذه المرحلة مبالغا في قيمة أسهم المخترقين، ودفع ربحا إضافيا بنسبة 0.5٪ بعد إبرام القرض السريع.

نتج عن ذلك ربح مليون دولار من معاملة قرض فلاش واحدة بقيمة 200 مليون دولار.

كرر المخترق المعاملة عدة مرات، وحقق أرباحا بلغت 6.2 مليون دولار وتسبب في خسائر إجمالية قدرها 13 مليون دولار، حيث تم دفع 6 مليون دولار من الرسوم إلى تجمع ”3EPS”.

مثلما أشرنا في بداية المقالة زادت عمليات القرصنة الحديثة المستهدفة لبلوكشين بينانس، الأمر الذي أثار سخط مجتمع الكريبتو والذين نددو بأولئك الذين يقومون بنسخ قواعد التعليمات البرمجية بأكملها دون عمليات تدقيق شاملة.

وقد أدت هذه المشكلة إلى العديد من هجمات القروض السريعة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

اقرأ أيضا:

أحد البنوك البريطانية يحظر إيداعات العملات الرقمية المشفرة ويوضح السبب!

شركة الريبل تمنع هيئة “SEC” من الوصول إلى سجلاتها القانونية بشأن XRP

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock