تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على أداء أول ETF للعقود الآجلة للبيتكوين في يومه الأول

يوم أمس كان الموعد الرسمي لإطلاق أول صندوق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبدو أن الترقب كان ليس من أجل الترقب وحسب بل من أجل التعرض للبيتكوين من طرف المتداولين.

تداول المستثمرون المتحمسون ما قيمته 280 مليون دولار من الأسهم في أول 20 دقيقة فقط.

بحلول الوقت الذي أغلق فيه السوق يوم أمس الثلاثاء، تم تداول ما يقرب من مليار دولار من الأسهم.

بدأت ETF العقود الآجلة للبيتكوين الخاصة بـ “ProShares” التداول اليوم في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت اسم “BITO” وذلك بعد تلقي موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الجمعة.

تمكن المستثمرون الراغبون في التعرض لأكبر عملة مشفرة من شراء أسهم مرتبطة بسعر البيتكوين المستقبلي، والذي ارتفع إلى 42.15 دولار في وقت ما، بزيادة قدرها 5.4٪ عن صافي قيمة الأصول الأولية البالغة 40 دولار.

أغلقت الأسهم في النهاية عند 41.94 دولار، بزيادة قدرها 4.85٪.

أخبر المحللون أن الحجم الهائل الذي تم تداوله كاد أن يحطم رقما قياسيا جديد، فعلى الرغم من أنه لم يصل إلى علامة المليار دولار، إلا أنه كان قريبا جدا.

تظهر الأرقام من بلومبرغ أنه تم تداول 994 مليون دولار.

وصل صندوق ETF واحد فقط في تاريخ صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة إلى مليار دولار في أول يوم له، ويعود ذلك لـ ETF المسمى “BlackRock’s Carbon Transition Readiness” في أبريل الماضي.

صرح “جيمس سيفارت”، محلل في “بلومبيرغ“:

هذا لم يكن متوقعا.

اعتقدنا أنها ستكون نجاحا كبيرا.

اعتقدت أنه إذا تم تداول 250 مليون دولار في اليوم الأول، فسيكون ذلك ناجحا.

لكنه فعل ذلك في 30 دقيقة الأولى فقط.

مثلما هو معلوم يتيح ETF العقود الآجلة للبيتكوين للمستثمرين من المؤسسات والمستثمرين الأفراد الوصول إلى البيتكوين، دون الحاجة إلى شراء وتخزين البيتكوين بأنفسهم، الأمر الذي قد يكون معقدا لبعض المستثمرين.

ومع ذلك، هناك مشكلة صغيرة، هذا النوع من صناديق الاستثمار المتداولة هو عقد آجل، مما يعني أن المستثمرين يشترون ويبيعون الأسهم التي تمثل عقودا تراهن على سعر البيتكوين.

لا يزال المنتج القائم على الحركة الفورية للبيتكوين مطلوبا، حيث أن هناك قائمة طويلة من الشركات البارزة تنتظر الموافقة على ETF البيتكوين المرتبط مباشرة بسعر العملة المشفرة.

كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بطيئة في الموافقة على ETF البيتكوين حقيقي، مشيرة إلى مخاوف بشأن التلاعب في السوق في العملات المشفرة.

ومع ذلك، أشار رئيس هيئة SEC  في أغسطس إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات ستميل إلى الموافقة على ETF التي تتعقب عقود البيتكوين الآجلة، على الأرجح لأن سوق العقود الآجلة يخضع بالفعل للرقابة من قبل هيئة تداول السلع الآجلة.

في حين أن صناديق ETF البيتكوين التي تمنح المستثمرين تعرضا لسوق العملات المشفرة الفورية غير موجودة في الولايات المتحدة، فقد حققت نجاحا كبيرا في كندا.

خلاصة القول أن الأداء المذهل لـ ETF العقود الآجلة للبيتكوين تظهر التعطش الكبير للبيتكوين من مستثمري وول ستريت.

اقرأ أيضا:

مثال للأيدي الماسية…مالك “NFT CryptoPunk” يرفض عرضا قياسيا بقيمة 9.5 مليون دولار

تقرير البنك المركزي البرازيلي: المواطنون اشتروا 4.2 مليار دولار من العملات المشفرة في 2021

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock