تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “Fidelity” الاستثمارية تقدم طلبها للحصول على موافقة ETF البيتكوين

يُظهر تسجيل جديد للنموذج “S-1” لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات أن شركة “FD Funds Management” وهي شركة فرعية تابعة للشركة “Fidelity”، تهدف إلى إنشاء ETF بيتكوين ليكون بمثابة أمين حفظ يمنح المستثمرين القدرة على الوصول إلى الصندوق من خلال حساب الوساطة التقليدي دون العوائق المحتملة للدخول أو المخاطر المرتبطة بنقل أو الاحتفاظ بالبيتكوين مباشرة.

ETF البيتكوين المقدم من الشركة الفرعية لـ “Fidelity” يقوم بتعقب الأداء اليومي للبيتكوين، باستخدام “Fidelity Index PR”، وهو مؤشر مشتق يستمد معلوماته من مصادر أسعار مختلفة.

ETF البيتكوين التابع لـ “Fidelity”، سيحتفظ بالبيتكوين ويقيم أسهمه بناء على الأسعار من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة الرئيسية، بما في ذلك “Bitstamp” و “كوين بيس”، وفقا للإيداع الأولي المقدم لهيئة SEC.

يهدف ETF البيتكوين المقدم من “Fidelity” لتقديم المزيد من الفرص المؤسساتية للاستثمار في العملات الرقمية المشفرة.

سيسمح نظام التحويل الإلكتروني للمستثمرين الأفراد بالمراهنة على سعر العملة المشفرة الرائدة دون الحاجة إلى شرائها وتخزينها بأنفسهم.

إن ETF البيتكوين المقترح هذا ليس استثمار “Fidelity” الأول في عالم الكريبتو بل يُظهر توسع الشركة في عالم العملات الرقمية.

كانت شركة “Fidelity” الاستثمارية واحدة من أولى المؤسسات الكبرى التي تقدم العملات المشفرة للعملاء.

بدأت الشركة في تعدين البيتكوين والايثيريوم في عام 2014 وقدمت “Fidelity Digital” في عام 2018، وهي شركة فرعية مختصة في تداول العملات الرقمية المشفرة وحفظها

صناديق ETF البيتكوين والتفاؤل السائد:

كانت التكهنات حول الموافقة على صندوق تداول البيتكوين في الولايات المتحدة متفشية منذ بدء سوق البيتكوين الصاعد التاريخي في عام 2017.

رفضت لوائح هيئة الأوراق المالية والبورصات حتى الآن جميع صناديق ETF البيتكوين المقترحة والمقدمة من طرف شركات مختلفة بسبب المخاوف المرتبطة بالتلاعب في الأسعار والتقلب الشديد في سعر البيتكوين.

ومع ذلك، يعتقد العديد من المتابعين أن عدم اليقين سيتغير مع نضوج البيتكوين كفئة أصول استثمارية..

تنضم شركة “Fidelity الاستثمارية” إلى العديد من الشركات الأمريكية (بما في ذلك “VanEck” و “NYDIG” لإدارة الأصول و “Valkyrie”و “WisdomTree” و “SkyBridge” التي يقودها “أنتوني سكاراموتشي”) التي لا تزال تنتظر موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإدراج ETF البيتكوين في البورصة.

يتكهن البعض بأن موافقات ETF البيتكوين في كندا قد تحفز المنظمين الأمريكيين على إعطاء الموافقة والضوء الأخضر أيضا لـETF البيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا:

هيئة SEC ترفض تسليم المستندات الخاصة بـ البيتكوين و الايثيريوم لشركة الريبل

ارتفاع قياسي في معدل البحث على “Uniswap” في “جوجل” تزامنا مع اقتراب إنطلاق “Uniswap V3”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock