تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

الفيدرالي الأمريكي يحضر لنشر ورقة مناقشة حول العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC هذا الصيف

يبدو الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة أكثر التزاما بتغيير مشهد المدفوعات الرقمية باستخدام التقنيات الناشئة.

صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول” إن تصميم العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) من شأنه رفع السياسة النقدية المهمة وجلب الاستقرار المالي.

مؤخرا ورد في رسالة فيديو أصدرها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أنه تم الإعلان عن أن الهيئة المصرفية الرئيسية لمراقبة التقدم في المشهد التكنولوجي.

ويصاحب ذلك أيضا كيفية تشكيل النظام البيئي للمدفوعات واستجابة بنك الاحتياطي الفيدرالي لهذه التطورات.

صرح “باول” في رسالة بالفيديو مفادها:

بصفته البنك المركزي للولايات المتحدة، فإن الاحتياطي الفيدرالي مكلف بتعزيز الاستقرار النقدي والمالي وسلامة وكفاءة نظام الدفع.

سعيا منا لتحقيق هذه الوظائف الأساسية، كنا نراقب بعناية ونتكيف مع الابتكارات التقنية التي تحول الآن عالم المدفوعات والتمويل والخدمات المصرفية.

هذا وأقرّ بنك الاحتياطي الفيدرالي أن التقنيات الجديدة توفر فرصا للبنوك المركزية، وفقا للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

بدأ الاحتياطي الفيدرالي بحثه حول استكشاف الجوانب الإيجابية لتطوير وإصدار عملة رقمية للبنك المركزي.

هدف الاحتياطي الفيدرالي هو معرفة ما إذا كان بإمكان عملات البنوك المركزية الرقمية أن تكمل الأنظمة الحالية وتخدم احتياجات الأفراد والشركات.

ومما صرح به “باول” أيضا:

نعتقد أنه من المهم أن تكون أي عملة رقمية للبنك المركزي المحتملة بمثابة مكمل وليس بديلا للنقد والأشكال الرقمية الحالية للدولار في القطاع الخاص، مثل الودائع في البنوك التجارية.

إن تصميم عملة رقمية للبنك المركزي من شأنه أن يثير السياسة النقدية المهمة، والاستقرار المالي، وحماية المستهلك، والاعتبارات القانونية، واعتبارات الخصوصية، وسيتطلب تفكيرا وتحليلا دقيقين، بما في ذلك مدخلات من الجمهور والمسؤولين المنتخبين.

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن السلطة ستنشر ورقة المناقشة هذا الصيف لتعزيز أهدافها.

وأشار “باول” إلى أن الورقة ستسعى إلى استكشاف الآثار المترتبة على التكنولوجيا سريعة التطور للمدفوعات الرقمية، بهدف معين، مع التركيز على إمكانية إصدار عملة رقمية للبنك المركزي الأمريكي.

قد تكون الولايات المتحدة متخلفة عن الصين، حيث تدخل هذه الأخيرة مراحل اختبار التجزئة المتقدمة لمشروعها الرقمي لليوان “CBDC.

ومع ذلك، يلتزم عملاق أمريكا الشمالية بالحصول على أساس الدولار الرقمي بشكل صحيح، والسعي لمزيد من الهيمنة كعملة احتياطية رئيسية في العالم.

اقرأ أيضا:

الأربعاء الأسود في سوق الكريبتو: كيف تفاعل مؤثرو العملات المشفرة معه؟

ماهي آلية التحصيص “PoS” وكيف تختلف عن التعدين “PoW”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock