تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

فيسبوك تتعاون مع “كوين بيس” لإطلاق محفظة العملات الرقمية “Novi” وسط رفض تنظيمي

لم تستسلم شركة فيسبوك في سعيها لتسخير قوة البلوكشين للتوسع في الأعمال المالية.

بعد الفشل في مشروع “ليبرا” الخاص بها، أعلن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عن شراكة مع “كوين بيس” لإطلاق محفظة العملات الرقمية “Novi”.

الإطلاق لا يزال في مرحلة الاختبار.

وفقا لبيان رسمي صادر عن “دافيد ماركوس”، رئيس “Novi”، ستطلق “فيسبوك” إصدارا تجريبيا من “Novi” متاحا لمجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يعتزمون اختبار قوة خدمته.

تعاون كل من فيسبوك، “كوين بيس” و “Paxos”: لخدمة محفظة “Novi”:

خدمة “Novi” ستكون متاحة للولايات المتحدة (باستثناء ألاسكا ونيفادا ونيويورك وجزر فيرجن الأمريكية) وغواتيمالا، وهي دولة صغيرة في أمريكا اللاتينية تقع في أمريكا الوسطى.

ستسمح “Novi” للمستخدمين بإرسال واستلام العملة الرقمية المستقرة “Pax”، وهي عملة مستقرة تنظمها الولايات المتحدة مدعومة باحتياطيات نقدية ومكافئات نقدية.

سيتم الاحتفاظ بالأموال من قبل فرع الحراسة والتخزين الخاص بـ “كوين بيس”، وسيتمكن المستخدمون من استبدال “Pax” الخاص بهم بالعملة الورقية على الفور.

توضح شركة فيسبوك أنها قرر إطلاق عملتها المشفرة لتلبية احتياجات السكان غير المتعاملين مع البنوك، وهي شريحة مكونة من 1.7 مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

تعتقد فيسبوك أن استخدام “Novi” يمكن أن يوفر حلا بديلا وفعالا من حيث التكلفة وناجحا للتحويلات والمعاملات المالية اليومية.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت فيسبوك أنهم لم يتخلوا عن حلمهم بإطلاق مشروع البلوكشين الخاص بهم.

أكدت فيسبوك أيضا أنه بالإضافة إلى الجوانب التقنية، فهم يعملون على تلبية جميع المتطلبات القانونية للحصول على الضوء الأخضر من السلطات الأمريكية وترحيل جميع خدماتهم إلى “Diem” وهي بلوكشين أصلي ولدت كنوع من تطور مشروع “ليبرا”.

المنظمون ومشروع فيسبوك “Diem”:

كان طريق فيسبوك على الطريق السريع للعملات المشفرة وعرا.

حيث جاء المشروع مباشرة بعد اهتزاز الثقة بفيسبوك، وذلك بعد فضائح “Cambridge Analytica” وغيرها من التسريبات الهائلة للبيانات الشخصية، ما دق ناقوس الخطر بين المنظمين الذين كانوا حريصين على كبح أي محاولة لمزج فيسبوك مع الخدمات المالية.

شركة فيسبوك على علم بذلك، وفي نفس الملاحظة الرسمية المنشورة، أكدوا أن حسابات فيسبوك و “Novi” منفصلة وأن المحفظة مبنية مع التركيز على الأمان.

كمقتبس عن البيان المنشور ما يلي:

نحن نعلم أن الخصوصية هي على رأس أولويات عملاء Novi، لذلك ستكون دائما في قمة اهتماماتنا.

نحن نعطي الأولوية لأمان وخصوصية معلومات الأشخاص من خلال تشفير المعلومات المالية الحساسة… إذا قررنا أن المعاملة غير مصرح بها، فإننا نعيد المبلغ بالكامل إلى رصيد Novi الخاص بشخص ما.

حسابات الأشخاص على Novi وحسابات فيسبوك منفصلة.

لكن هذا لم يكن كافيا لبعض المنظمين مثل “إليزابيث وارين” ولجنة من 4 أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ كانوا يطالبون فيسبوك بالفعل بإلغاء المشروع بعد ساعات قليلة من إعلانه.

ردت جمعية “Diem” بإصدار بيان جاء فيه أن “Diem” كيان منفصل عن فيسبوك، وأن مبادرة فيسبوك لم تكن مرتبطة بـ “Diem”، وأن أحد كبار المنظمين قال إن “Diem” هو أفضل مشروع مستقر للعملات الرقمية شاهدته الحكومة الأمريكية.

ليبقى موضوع إنشاء محفظة “Novi” مفتوح على مصراعيه في انتظار الخطوة القادمة من فيسبوك أو من المنظمين.

اقرأ أيضا:

تقرير البنك المركزي البرازيلي: المواطنون اشتروا 4.2 مليار دولار من العملات المشفرة في 2021

مجموعة تحليلات توحي بأن عملة البيتكوين مازال أمامها المزيد من الصعود…تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock