تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محفظة “Exodus” ترمز ما قيمته 75 مليون دولار من أسهمها على بلوكشين Algorand

باعت شركة “Exodus” في وقت سابق من هذا العام 75 مليون دولار من الأسهم العادية للشركة، ولا يمكن شراؤها إلا من خلال محفظتها.

كانت عملية البيع من شركة “Exodus” مثيرة للإهتمام وذلك لقرار الشركة بقبول عملات البيتكوين والايثيريوم والعملة الرقمية المستقرة USDC فقط كطريقة الدفع مقابل الأسهم المعروضة.

وصفت شركة “Exodus” بيع الأسهم الذي وافقت عليه هيئة الأوراق المالية والبورصات باعتباره أكبر عرض عام منظم بالعملات المشفرة على الإطلاق.

وفقا لـ “Exodus” فإنها ستحول قريبا تلك الأسهم المباعة إلى عملات رقمية تستند على بلوكشين “Algorand”، حيث يمكن للمساهمين المطالبة بها باستخدام محفظة Exodus.

عقد وكيل النقل “Securitize” القائم على البلوكشين شراكة مع “Exodus” و “Algorand” لإصدار الأسهم على شكل رموز أمنية.

ستصبح “Exodus” واحدة من الشركات القليلة التي تقوم بتحويل الأسهم الحقيقية إلى رموز أمان بحيث يمكن تداولها في أسواق الكريبتو.

للتذكير فإن مشروع “Algorand” عبارة عن بلوكشين يستخدم آلية إثبات الحصص يهدف إلى التنافس مع الايثيريوم على تحسين السرعة وقابلية التوسع.

وتماما مثل الايثيريوم، فإن بلوكشين “Algorand” يدعم العقود الذكية، والتعليمات البرمجية التي تُمكن التطبيقات من البناء فوق البلوكشين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للرموز المميزة والعملات الرقمية بجانب العملة الرقمية ALGO الأصلية أيضا استخدام بلوكشين “Algorand”.

في هذه الحالة، فإن رموز الأسهم العادية الخاصة بـ “Exodus”، والتي يرمز لها بالرمز “EXIT” ستكون على شكل عملات رقمية قابلة للتداول على منصات التداول.

صرح السيد “سيباستيان ميلا غوني”، مدير العمليات في “Exodus”، في بيان صحفي:

هذه الشراكة المثيرة تسمح لنا بالاقتراب أكثر من فتح التداول الثانوي في المستقبل القريب.

بمعنى آخر، تريد الشركة أن يتمكن حاملي EXIT من بيع أسهمهم في الشركة باستخدام البنية التحتية للبلوكشين.

حُددت منصة “tZERO”، وهي ذراع الأوراق المالية الرقمية لشركة “Overstock.com” لتداول هذه الأسهم المرمزة  بعملات رقمية، بالإضافة إلى أسهم شركة متاجر التجزئة “Overstock” ومنتجع “St. Regis Aspen”.

من المحتمل أن تتأكد شركة “Exodus” أولا من ترتيب أوراقها قبل أن تصبح EXIT قابلة للتداول.

في حين أن البيع العام لشركة “Exodus” يشبه في بعض النواحي عرضا أوليا للعملة (ICO)، وهو نموذج الاستثمار الشهير للشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية في عام 2017، لكن حاليا هناك اختلافات رئيسية، والمتمثلة في:

  • أولا، تمت الموافقة على بيع الأسهم  A + من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.
  • ثانيا، حاملو العملات الرقمية هم أيضا أصحاب أسهم، مما يمنحهم حصة من الملكية القانونية في الشركة.

في شهر مارس الماضي صرح”غوني” للمصدر بالقول:

فكر في هذا كإصدار 2021 من ICO – متوافق وشفاف ويقدم من قبل شركة مربحة مع منتج يعمل بالفعل.

للعلم ليست  “Exodus” أول من تم ترميز أسهمها على شكل عملات رقمية بل هناك العديد من منصات التداول بما فيهم منصة بينانس التي توفر إمكانية تداول أسهم مرمزة على شكل عملات رقمية، ومن بين الأسهم المتوفرة حاليا في بينانس على شكل عملات رقمية سهم شركة “تسلا” و”كوين بيس”…

اقرأ أيضا:

شركة “قوقل” تزيل الحظر عن إعلانات منصات التداول ومحافظ الكريبتو…التفاصيل هنا

شركة الخدمات المصرفية “Standard Chartered” تعلن عن تاريخ إطلاق منصتها لتداول العملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock