تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار الايثيريومأخبار العملات الرقمية

حجم العقود الآجلة للإيثريوم في بورصة شيكاغو “CME” تصل لأكثر من 30 مليون دولار في اليوم الأول

تم إدراج وإطلاق العقود الآجلة الايثيريوم في بورصة شيكاغو “CME” يوم أول أمس 8 فبراير 2021.

وقد بدأ التداول بالفعل، ويبدو أنها بداية كبيرة وموفقة، حيث تم تداول أكثر من 30 مليون دولار من العقود الآجلة في أول 24 ساعة بعد الإطلاق.

للعلم سبق لبورصة شيكاغو “CME” أن أدرجت العقود الآجلة للبيتكوين في 2017، لتقرر إدراج العقود الآجلة الايثيريوم أيضا في التاريخ المذكور أعلاه.

ما يعني توفير ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة أمام المؤسسات من طرف أكبر وأقدم بورصة لتبادل العقود الآجلة في العالم مع أسس قوية بما يكفي لإيجاد مكان للايثيريوم في أسواق العقود الآجلة التقليدية.

الآن، العقود الآجلة للإيثريوم مفتوحة للتداول، حيث يتم تداول العقود الآجلة لشهري فبراير ومارس بسعر 1769 دولار و 1804 دولار على التوالي.

تمثل العقود الآجلة التزامات شراء أو بيع أصل بسعر معين في تاريخ مستقبلي محدد مسبقا، ويمكن شراؤه وبيعه مثل الأسهم والأصول الأخرى المتداولة في السوق.

يسمح ذلك للأفراد أو الشركات بالمراهنة على أن سعر السوق سيكون أعلى أو أقل من سعر العقد عند التنفيذ، مما يسمح لهم بالاستفادة من الفروق السعرية.

تستخدم العقود الآجلة أيضا بشكل شائع كأدوات تحوط، إذا علمت شركة ما أنها بحاجة إلى شراء كمية محددة من الايثيريوم في تاريخ قادم معين، فإن العقود الآجلة هي طريقة جيدة لتأمين سعر معروف مقدما.

العقود الآجلة للبيتكوين والايثيريوم في بورصة شيكاغو “CME” هي من العقود التي يتم تسويتها نقدا، مما يعني أن الفرق بين الأسعار الفورية وأسعار العقود المنفذة يتم دفعها نقدا، بدلا من الدفع بالعملات الرقمية.

في اليوم الأول من تداول العقود الآجلة للايثيريوم، حقق مصدرو العقود ما يقرب من 20 مليون دولار من الفوائد المفتوحة، وهو مقياس للعقود المتاحة للشراء والبيع.

بلغ الحجم الإجمالي أكثر من 30 مليون دولار، حيث بدأ المتداولون في شراء وبيع العقود الآجلة للإيثريوم في محاولة لتحديد الأسعار المناسبة مستقبلا.

إن بورصة شيكاغو التجارية ليست أول من يقدم تداول العقود الآجلة للإيثريوم، حيث أضافت العديد من منصات التداول مثل “بينانس” و “Deribit”و “OKEx” والعديد من منصات التداول الأخرى تداول العقود الآجلة للايثيريوم منذ 2017.

لكن إطلاق وإدراج بورصة شيكاغو CME للعقود الآجلة الايثيريوم يمثل علامة فارقة بالنسبة إلى الايثيريوم، حيث يقدم للمستثمرين المؤسسات والشركات التي تتجنب المخاطرة طريقا جديدا للتعرض للعملة.

اقرأ أيضا:

تعرف على تفاصيل الخلاف الحاصل بين “DeFi Pulse” ومنصة التداول اللامركزي “1inch”

العملة الرقمية بينانس “BNB” تحلق عاليا وترتفع بنسبة 154% في ظرف أسبوع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock