تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار الايثيريوم

ثلاث أسباب رئيسية وراء انخفاض عدد عملات الايثيريوم في منصات التداول

وصل رصيد الايثيريوم في منصات تداول العملات الرقمية المشفرة إلى أدنى مستوى له في 15 شهر الأخير، حيث قدر عدد الايثيريوم في منصات التداول 15.4 مليون ايثيريوم أي ما يقدر قيمته  (20.5 مليار دولار) وفقا لتغريدة نشرتها شركة “Glassnode” يوم السبت 23 يناير.

بدأ نزوح الايثيريوم من منصات التداول يوم الثلاثاء الماضي، كان وقتها عدد الايثيريوم الموجود في منصات التداول يقدر بـ 16.6 مليون ايثيريوم ETH، مما يعني مغادرة ما قيمته 1.6 مليار دولار من الايثيريوم من منصات التداول.

أفاد حساب “Whale Alert”، على تويتر أن هناك كميات كبيرة من الايثيريوم خرجت من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة نحو محافظ خارجية.

أين توجهت عملات الايثيريوم وما سبب النزوح الجماعي؟

أخبر “بيدرو فيبريرو” المحلل في “كوانتوم إيكونوميكس” أنه يمكن أن يكون هناك ثلاثة أسباب تفسر نزوح الكثير من الايثيريوم من منصات التداول.

أولا: ارتفاع عدد الايثيريوم المقفل في بروتوكولات التمويل اللامركزي:

ارتفع عدد عملات الايثيريوم المقفلة في بروتوكولات التمويل اللامركزي، حيث أشار “فيبريرو” لزيادة الإهتمام بساحة التمويل اللامركزي بفضل ما تقدمه هذه البروتوكولات من إقراض لامركزي ومنصات تداول لامركزي…

وفقا لـ “DeFi Pulse” ، وهو موقع يتتبع كمية العملات الرقمية المشفرة المقفلة في العقود الذكية، فقد انخفض مبلغ الايثيريوم ETH المقفل في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi فعليا من 7 مليون ايثيريوم ETH يوم الثلاثاء إلى 6.9 مليون في اليوم التالي، ثم عاد مرة أخرى إلى 7 مليون ايثيريوم.

ثانيا: ارتفاع عدد الايثيريوم المغلق في عملية تحصيص الايثيريوم:

نما عدد عملات الايثيريوم ETH المحبوسة في عقود التحصيص (PoS) بأكثر من 320٪ منذ ديسمبر 2020.

سعر الايثيريوم ETH يحقق رقم قياسي جديد ووصول عدد الايثيريوم المحصص لقيمة 4 مليار دولار

تحدث “فيبريرو” أيضا حول عدد عملات الايثيريوم المغلقة في العقود الذكية للايثيريوم ETH2.0، حيث يقوم العديد من الحاملين لعملات الايثيريوم بتحصيصها في شبكة الايثيريوم للحصول على مكافآت بعدية.

في 19 يناير، تم وضع 170.000 ايثيريوم في الايثيريوم ETH2.0، ثم 200.000 ايثيريوم أخرى يوم الأربعاء الماضي.

ثالثا: الإقبال المؤسساتي على الايثيريوم:

أما عن السبب الثالث فأخبر “فيبريرو” بأن المستثمرون المؤسسات وأصحاب الأموال الذكية، مثل شركة “Grayscale” الاستثمارية يراكمون الايثيريوم.

لكن وفقا لموقع “BYBT” لم تشتري شركة “Grayscale” المزيد من الايثيريوم لصناديقها المتداولة علنا منذ مدة.

جميع هذه العوامل سابقة الذكر ساهمت في انخفاض عدد الايثيريوم من منصات التداول وساهمت في ارتفاع سعر الايثيريوم لأرقام قياسية جديدة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع صعوبة تعدين البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد وسط نقص كبير في معدات التعدين

الخدمات المصرفية والكريبتو… كيف تتقدم البنوك لتبني العملات الرقمية والبلوكشين؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock