تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) لا تزال قلقة بشأن تقلبات سوق الكريبتو

أصدرت هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) يوم أمس الخميس تقريرها عن الاتجاهات والمخاطر ونقاط الضعف في سوق الكريبتو، وأبدت مخاوفها بشأن تقلبات العملات المشفرة التي شوهدت خلال النصف الأول من عام 2021.

وفقا للورقة المنشورة من طرف الهيئة والتي جاء فيها ما يلي:

شهدنا تقلبات الأسعار الهائلة في الأصول المشفرة، وهو ما يعتبر مصدر قلق للجهة التنظيمية بسبب زيادة سلوك المخاطرة واحتمال انهيار أسعار السوق.

جاء في التقرير أيضا، تسليط هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) الضوء أيضا على انخفاض القيمة السوقية التي شوهدت في الربع الأول من العام بنسبة 40٪، وهو ما يعطي، على حد تعبير الهيئة، صورة واسعة لتقلب الأسعار المرتفع في مجال العملات المشفرة.

وأشارت هيئة الرقابة الأوروبية بشأن قطاع التمويل اللامركزي (DeFi) بما يلي:

يستمر التمويل اللامركزي في اكتساب الزخم.

أخيرا، أصبحت مشاركة الهيئات التنظيمية في الاقتصاد الرقمي من خلال مراكز الابتكار وصناديق الحماية التنظيمية سائدة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، مع فوائد لكلا الطرفين.

لكن هيئة “ESMA” واصلت توضيح المخاطر التي يجلبها سوق الكريبتو حاليا من حيث التقييمات.

أشارت الجهة التنظيمية إلى أن الاتجاهات الحالية تحتاج إلى إظهار المرونة على مدى فترة زمنية طويلة لإجراء تقييم أكثر إيجابية.

المخاوف البيئية:

صرحت هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) بشأن تأثير العملات الرقمية على البيئة بالقول:

توفر الأدوات الجديدة عبر الإنترنت تقديرات لاستهلاك طاقة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى وتعزز مناقشة استدامة البلوكشين القائم على إثبات العمل بشكل عام.

تتفاوت التقديرات، لكنها تتفق على أن البصمة الكربونية للعملات المشفرة بعيدة كل البعد عن الإهمال.

يتماشى هذا التقرير مع تقييم المخاطر الأخير الذي كشفت عنه هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) في يونيو من خلال لوحة معلومات المخاطر الأولى (RD) لعام 2021.

يتوقع منظم سوق الأوراق المالية في الاتحاد الأوروبي فترة ممتدة من المخاطر بسبب تصحيحات السوق التي تغذيها الأساسيات الاقتصادية.

قالت هيئة “ESMA” إن تقييمات الدخل الثابت الآن أعلى بكثير من مستويات ما قبل فيروس كورونا، والتي يمكن أن تُعزى جزئيا إلى استمرار دعم السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأوروبي (ECB).

اقرأ أيضا:

بعد انتشار خبر التلاعب بالأسعار…رئيس منتجات منصة “OpenSea” يعلن استقالته من منصبه

لماذا قفز سعر العملة الرقمية سولانا بنسبة 10،000٪ في عام 2021؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock