تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل الرئيس التنفيذي لمنصة “EminiFX” بتهمة الاحتيال

تراجع العملات المشفرة المخيف ليس السبب الوحيد الذي يدفع متداولي العملات الرقمية إلى الخروج من السوق في الأسابيع الأخيرة، بل الكشف عن المزيد من جرائم الكريبتو يؤدي إلى تلويث سمعة سوق العملات المشفرة.

سلطات الضرائب الأمريكية قالت إنها تابعت 50 حالة من عمليات الاحتيال في سوق العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال.

وقال محققو الضرائب أيضًا في 13 مايو الجاري، إنهم كانوا يسعون للحصول على أدلة على وجود مخطط Ponzi بقيمة مليار دولار في سوق العملات المشفرة.

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في 12 مايو الجاري، القبض على الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات الرقمية في نيويورك “EminiFX” بتهمة الاحتيال في السلع والاحتيال عبر الأسلاك المتعلقة بمخطط Ponzi المزعوم الذي احتال على المستثمرين بحوالي 59 مليون دولار.

ووفقًا لمجلة “نيويورك بيزنس جورنال”، تم القبض على إيدي ألكسندر صاحب الـ 50 عامًا، من فالي ستريم بنيويورك، بتهم يمكن أن تصل عقوبتها القصوى إلى السجن لمدة 30 عامًا.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ألكسندر من سبتمبر 2021 إلى مايو 2022، قد طلب أكثر من 59 مليون دولار من الاستثمارات من مئات المستثمرين الأفراد من خلال موقع eminifx.com، مع مضاعفة أموالهم في غضون خمسة أشهر من خلال كسب 5٪ إلى 9.99٪ عائدات أسبوعية على حساباتهم.

لكن مزاعم ألكسندر بشأن الأرباح الأسبوعية كانت كاذبة وأن منصة EminiFX لم تحقق أي ربح لمستثمريها.

وقام ألكسندر بالتسويق لـ”EminiFX” كمنصة استثمارية يمكن للمستثمرين من خلالها كسب دخل من خلال الاستثمارات الآلية في العملات المشفرة وتداول العملات الأجنبية باستخدام “حساب Robo-Advisor Assisted”، والذي وصفه بأنه تقنية جديدة سرية.

وجاء في الشكوى أن ألكسندر تلقى 59 مليون دولار من أشخاص للاستثمار وقام بتحويل 15 مليون دولار من الأموال إلى حسابه الشخصي.

ووفقًا للشكوى، قام أيضًا بتحويل 9.04 مليون دولار إلى منصة تداول إلكترونية افتتحها باسمه في ديسمبر 2019، وذلك قبل أن يؤسس منصة “EminiFX”، ويتكبد خسائر تداول تقدر بنحو 6.27 مليون دولار.

يُذكر أن ألكسندر استخدم 155 ألف دولار لشراء سيارة بي إم دبليو، وأنفق 13 ألف دولار على مدفوعات سيارات أخرى، بما في ذلك 10 آلاف دولار لسيارة مرسيدس بنز.

 

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة بينانس يقترح حل لمشروع Terra ويوضح سبب توقفها من التداول على بينانس

مؤسس شركة تداول العملات المشفرة FTX يشتري حصة 7.6٪ في تطبيق “Robinhood”

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق