تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أكبر بنك في السلفادور يدعم عملة البيتكوين في القروض وبطاقات الائتمان والخدمات الأخرى

تسعى العديد من المؤسسات المالية في السلفادور لمسايرة القانون الجديد الذي يُقر بعملة البيتكوين كعملة رسمية للدولة إلى جانب الدولار الأمريكي.

يعتبر بنك “Bancoagrícola” -الذي يعد أكبر مؤسسة مالية في البلاد-، من بين أوائل البنوك التي تضم حلولا تقنية متوافقة مع البيتكوين.

ويقوم البنك بالفعل بتكييف بنيته التحتية لتقديم خدمات البيتكوين بفضل الشراكة مع شركة المدفوعات الرقمية “Flexa”.

شراكة بنك “Bancoargícola” و”Flexa” لجلب البيتكوين إلى البنوك:

وفقا لبيان صحفي رسمي تمت مشاركته بواسطة “Flexa”، فإن تكامل الطرفين سيسمح للسلفادوريين باستخدام الخدمات المصرفية الأساسية بغض النظر عما إذا كانوا يختارون البيتكوين أو الدولار.

ذكرت الشركة الناشئة أن “Bancoagrícola” بدأ في دعم البيتكوين للقروض وبطاقات الائتمان والسلع والخدمات التجارية في محاولة للامتثال لقانون البيتكوين في أقرب وقت ممكن.

ينص قانون البيتكوين، الذي قدمه الرئيس “بوكيلي” في يونيو ووافق عليه بعد بضع ساعات الكونغرس في البلاد، على أن البيتكوين عملة قانونية، وكونها مقبولة فهي شبه إلزامية من قبل أي وكيل اقتصادي مع الحد الأدنى من الوسائل اللازمة لاستخدامه.

نظرا لأن البيتكوين تعمل خارج الهيكل المصرفي، فقد أنشأت الحكومة محفظة “Chivo” ووزعت 30 دولار من البيتكوين لجميع السلفادوريين الذين قاموا بتنزيل هذه المحفظة.

إن محفظة “Chivo” هي محفظة رقمية، ولا تعتمد بشكل مباشر على أي بنك، وتسمح بتبادل فوري وبدون رسوم بين البيتكوين والدولار.

لكن بنك “Bancoagrícola” سوف يخطو خطوة أخرى إلى الأمام من وجهة نظر الخدمات المالية المتكاملة.

ستعمل الشراكة التي عقدها البنك على توفير توافق البيتكوين في نقاط بيع “Bancoagrícola” دون الحاجة إلى استخدام المحفظة الرقمية “Chivo”.

 اقرأ أيضا:

إليكم سبب عدم سماح هيئة SEC لـ “كوين بيس” بإطلاق منتجات الإقراض

شركة “ماستركارد” تستحوذ على شركة الكريبتو “CipherTrace”…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock