تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

كيف تخطط دبي لتكون عاصمة الكريبتو الجديدة في العالم؟

تتطلع دبي لتكون عاصمة الكريبتو الجديدة في العالم، وحتى الآن تسيير في طريق منتظم لتحقيق ذلك.

بورصة العملات المشفرة “Bybit” تستعد لنقل مقرها الرئيسي إلى دبي من سنغافورة، ويتوقع أن تبدأ عملياتها في أقرب وقت خلال أبريل الجاري.

كما كشفت منصة تداول العملات الرقمية الواقعة أيضًا في سنغافورة، Crypto.com، إنها ستفتح مركزًا إقليميًا في دبي، وستطلق حملة توظيف كبيرة في الأشهر المقبلة، والتي يبلغ عدد عملائها 10 ملايين في 90 دولة.

وقال ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية والوزير المسؤول عن جذب المواهب والاحتفاظ بهم في دولة الإمارات العربية المتحدة:

“يعد قرار Bybit بافتتاح مقرها العالمي في دبي علامة فارقة في جهودنا لوضع دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رقمي عالمي”.

وتعد بورصتا العملات المشفرة أحدث الإضافات إلى الدوري المتنامي للشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة التي تكثف عملياتها في دبي.

وسبق هذا، منح دبي ترخيص الأصول الافتراضية لمنصة باينانس، أكبر بورصة كريبتو في العالم، ولشركة FTX الأوروبية التابعة لبورصة الباهاما، ويوفر الترخيص للشركات العمل بشكل قانوني في الإمارة.

وفي مارس الماضي، أصدرت دبي عدة تشريعات منحتها قدرة أكبر على جذب الشركات الكبيرة العاملة في العملات المشفرة.

وستقوم حكومة دبي بتنظيم عمل شركات الأصول الافتراضية وإنشاء هيئة تنظيم الأصول الافتراضية للإشراف على القطاع، عكس سنغافورة التي سعت إلى كبح بعض جوانب قطاع التشفير في الأشهر الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

“جزر الباهاماس” تعتزم قبول سداد الضرائب باستخدام العملات الرقمية

بدء المرحلة الثالثة من بيع أراضي شيبا في ميتافيرس.. والدفع بعملة شيبا قريبا

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق