تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

العملة الرقمية “Dogecoin” تحقق أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 0.7 دولار…ما سبب ذلك؟

مازالت العملة الرقمية “Dogecoin” تشغل حيز كبير من حديث مجتمع الكريبتو خاصة بعد ارتفاعها قبل ساعات لمستوى قياسي جديد فوق 0.7 دولار، هذا ولم يبقى لها سوى 0.3 لتصل لـ 1 دولار المنشودة.

حركة العملة الرقمية “Dogecoin” الأخيرة جعلتها تبتعد في الترتيب عن أقرب ملاحقيها من حيث القيمة السوقية الإجمالية، حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة “Dogecoin” ما يقدر بـ 92.5 مليار دولار، بينما عملة الريبل لديها قيمة سوقية اجمالية تقدر بـ56.2 مليار دولار.

لم يبقى الكثير أيضا أمام العملة الرقمية “Dogecoin” لتلحق بعملة بينانس التي تملك قيمة سوقية إجمالية تقدر بـ 97.6 مليار دولار.

أسباب ارتفاع العملة الرقمية “Dogecoin”:

السبب الأول والمباشر هو مشاركة “إيلون ماسك” على تويتر للعديد من التغريدات التي تعد بالوصول للعملة لمستويات أعلى.

بالإضافة إلى تقديمه وعد اليوم السبت 8 مايو بالحديث حول العملة الرقمية “Dogecoin” في برنامج “Saturday Night Live”.

يمكن القول أن سنة 2021 على الأقل نصفها الأول تميز بحضور قوي للعملة الرقمية DOGE.

بدأت العملة على شكل “meme” ونكتة في عام 2013 تم تداولها بحوالي 0.005 دولار في بداية هذا العام، لكن سعرها شهد ارتفاعا لا يمكن وصفه في الأشهر التي تلت ذلك.

ارتدت العملة الرقمية “Dogecoin” بعد أعلى مستوى مسجل في وقت سابق إلى ما دون 0.6 دولار، لكن المضاربين على الصعود استولوا على زمام الأمور مرة أخرى ودفعوها شمالا.

في غضون ساعات، ارتفعت العملة الرقمية “Dogecoin” بأكثر من 22٪ إلى آخر رقم قياسي له عند 0.74 دولار (على Bitstamp).

بينما ووفقا لموقع “coinmarketcap” فإن العملة حاليا وقت نشر هذه المقالة تقدر بـ0.71 دولار أي بإرتفاع بنسبة 15.88 في 24 ساعة الأخيرة و 103% في 7 أيام الأخيرة.

مثلما أشرنا أعلاه لم يبقى الكثير للعملة للوصول للمرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية أي إزاحة عملة بينانس BNB و أخذ مكانها وراء كل من البيتكوين والايثيريوم.


خارج صناعة الكريبتو، أصبحت العملة الرقمية “Dogecoin” الآن أكبر من شركة “Airbnb” و “Uber” و “General Motors Company” و “Zoom” و “FedEx”…

جدير بالذكر وكملاحظة وجب أخذها بعين الاعتبار أن العملة الرقمية “Dogecoin” لم تنمو وترتفع بشكل طبيعي، ما يعني أنها ضخت لتصل ما وصلت إليه، أي أن الضخ من أغنى رجل في العالم هو من أوصلها لقيمتها الحالي وليس مشروعها وقوته، ومعروف أن وراء كل ضخ يأتي التفريـغ، فالحيطة والحذر واجب تجاه هذه العملة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة شركة “Square” بإرتفاع ايراداتها من البيتكوين لـ11 ضعف!

ما تحتاج معرفته حول عمليات الاحتيال التي تستهدف حاملي عملة الريبل XRP

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock