تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القيمة الإجمالية المقفلة للتمويل اللامركزي DeFi تتجاوز 50 مليار دولار

تُظهر البيانات المقدمة من “DeFi Pulse” أن إجمالي القيمة المحجوزة والمقفلة في عقود التمويل اللامركزي DeFi أو التطبيقات اللامركزية DApps قد ارتفعت إلى أكثر من 50 مليار دولار لأول مرة، مما يشير إلى احتضان مستمر لعروض التمويل اللامركزية التي تتراوح بين الإقراض، والرهان وآلية “Yield Farming”.

برقم أكثر دقة، تبلغ القيمة الإجمالية المقفلة (TVL) في مشاريع التمويل اللامركزي DeFi حاليا 51.42 مليار دولار، مع أكثر من 87 مشروع ينمو في هذه الصناعة.

من بين هذه المشاريع، يأخذ مشروع “Compound” أكبر قطعة من الكعكة، مع هيمنة بنسبة 19.43 ٪ ليصل إجمالي القيمة المقفلة لهذا المشروع إلى تقريبا 10 مليار دولار من إجمالي القيمة المقفلة.

يشكل كل من مشروع “Maker” و”Aave” و”Uniwap” و”Curve Finance” أفضل 5 مشاريع تمويل لامركزي DeFi بكميات متفاوتة من القيمة المقفلة في كل تطبيق.

تشهد ساحة التمويل اللامركزي “DeFi” نشاطا حيوي وابتكار ديناميكي، وقد ابتكرت العديد من المشاريع طرقا لمنح المستخدمين النهائيين المنتجات التي تحررهم من قيود التمويل التقليدي.

في حين أن المساحة لا يزال أمامها طريق طويل جدا قبل التبني الكامل، فإن الخطوة الحالية هي شهادة على قبول الناس لمنتجات التمويل اللامركزية المبتكرة.

البيتكوين، الايثيريوم والتمويل اللامركزي:

تلعب كل من البيتكوين و الايثيريوم دورا نشطا في النظام البيئي للتمويل اللامركزي DeFi اليوم، ويتضح ذلك من خلال القيمة الإجمالية لكل من العملات المشفرة المقفلة في العقود الذكية المتنوعة.

من بين 51 مليار دولار مقفلة في مشاريع التمويل اللامركزي DeFi بشكل عام، تم قفل ما يصل إلى 10.6 مليون ايثيريوم وما مجموعه 145.7 بيتكوين مغلق.

القيمة الإجمالية المقفلة للتمويل اللامركزي وصلت لذروتها بعد أن وصلت عملة الايثيريوم لمستوى قياسي جديد وكذا عملة البيتكوين التي تقترب شيئا فشيئا لكسر المستوى القياسي المحقق في وقت سابق.

يعد نمو التمويل اللامركزي DeFi من 30 مليار دولار في يناير إلى 51 مليار دولار حاليا مسارا إيجابيا، ويعطي صورة عن مستقبل الصناعة.

اقرأ أيضا:

شركة “Kryptoin” تعيد تقديم طلب “ETF” البيتكوين لهيئة “SEC” لمراجعته

أفضل عملات التمويل اللامركزي DeFi خارج مساحة الايثيريوم في الربع الأول 2021

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock