تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انتعاش مشاريع التمويل اللامركزي “DeFi” ووصول القيمة الإجمالية المقفلة “TVL” لرقم قياسي جديد

سجلت مشاريع التمويل اللامركزي “DeFi” أعلى قيمة إجمالية مقفلة (TVL) اليوم، على خلفية انتعاش سوق الكريبتو بشكل عام.

وفقا لبيانات “DeFi Llama” وصلت القيمة المقفلة لمشاريع التمويل اللامركزي لمبلغ 223.23 مليار دولار، وهو ارتفاع هائل من مستوى 21.4 مليار دولار الذي تم تسجيله من 1 يناير من هذا العام.

وفقا لمنصة “DeFi Llama” تحتفظ مجمعات السيولة المبنية على الايثيريوم مثل “Curve Finance” بأكبر حصة من الكعكة بقيمة 17.08 مليار دولار من القيمة المقفلة TVL.

بروتوكول الإقراض “Aave” يأتي في المرتبة التالية بإجمالي 17.02 مليار دولار، في حين مشروع “Maker” لديه قيمة مقفلة تقدر بقيمة 15.43 مليار دولار.

حافظ نمو نظام التمويل اللامركزي DeFi إلى حد كبير على مسار تصاعدي، حيث بدأ المزيد من المستثمرين، بما في ذلك المستثمرين الأفراد والمؤسسات، في الاستفادة من خيارات الكسب ومعدلات الفائدة العالية التي توفرها البروتوكولات الناشئة التي تشكل عروض النظام البيئي اللامركزي.

يشكل التمويل اللامركزي أكثر التهديدات المباشرة للتمويل التقليدي حيث تساعد بروتوكولات الإقراض على سبيل المثال إلى خفض الحواجز أمام الدخول للحصول على القروض وتقليص جميع الاجراءات الورقية والتقليدية السابقة.

يجد العديد من المستثمرين الجدد أيضا أنه من السهل تخصيص أموالهم في نظام DeFi لأن هذه البروتوكولات تحكمها عقود ذكية، مما يجعلها غير عرضة لهفوات الإدارة التنظيمية التي يغذيها الفرد البشري.

النمو والتوسع:

هناك نظرة أكثر إيجابية في صناعة العملات الرقمية، يغذيها التفاؤل بالموافقة على أول صناديق تداول العملات الآجلة (ETF) الخاصة بالبيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يتم طرح “ProShares Bitcoin Strategy ETF” في أقرب وقت من يوم غد الاثنين، 18 أكتوبر، ويكون بذلك إيذانا بنهاية الترقب الدائم من قبل المستثمرين بشأن مثل هذا المنتج.

مع ظهور ETF، سيتم ضخ المزيد من الأموال في الصناعة بأكملها، ولا بد أن يكون هناك جزء من التدفق لساحة التمويل اللامركزي DeFi.

بدأ عدد من مديري الاستثمار، بما في ذلك شركة “Grayscale” في تقديم منتجات وصناديق تتعقب أداء بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi، مما يفتح طرقا إضافية لمزيد من تبني العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي DeFi.

إلى جانب نمو القيمة المقفلة “TVL”، تشهد العملات الرقمية لمشاريع DeFi أيضا دفعة إضافية مع زيادة أسعارها وارتفاع قيمتها السوقية الإجمالية لأكثر من 130 مليار دولار وفقا لبيانات “CoinMarketCap”.

اقرأ أيضا:

هيمنة البيتكوين على سوق الكريبتو تصل لأعلى مستوى لها في 3 أشهر

القبض على شخصين في عمليات تعدين غير قانونية للعملات المشفرة ومصادرة 90 جهاز

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock