تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

عملة من عملات التمويل اللامركزي DeFi تحقق نسبة 1000% منذ بداية العام الجديد 2021

عملات التمويل اللامركزي وبالرغم من الخطورة التي تكتنف بعض مشاريعها (كثرة المشاريع الوهمية والاحتيالية) إلا أنها وإن أعطت فإن عطاؤها كبير وضخم.

مؤخرا ارتفعت عملة رقمية لمنصة تداول لامركزي والتي تعتبر جديدة نسببيا في مجال التمويل اللامركزي DeFi بأكثر من 1000٪ من بداية العام الجديد حتى الآن.

ومثلما هو معلوم وأشرنا له في مقالات سابقة على موقع بيتكوين العرب فقد شهدت منصات التداول اللامركزي DEX أحجام تداول ضخمة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ارتفاع العملة الرقمية CAKE بأكثر من 1000% في ظرف 30 يوم:

تم إطلاق العملة الرقمية CAKE التي تعد العملة الرقمية الرسمية لمنصة التداول اللامركزي “PancakeSwap” في أواخر العام الماضي.

وارتفعت قيمة العملة على خلفية ارتفاع حجم التداول على منصة التداول اللامركزي “PancakeSwap” التي أصبحت تحتل  مؤخرا المرتبة الثالثة كأكبر منصة تداول لامركزية من حيث حجم التداول.

حيث يتم تداول أكثر من 444 مليون دولار من خلال منصة “PancakeSwap” على أساس يومي.

هذا يعني أن “PancakeSwap” ينقل مبالغ مالية أكبر من منصة “SushiSwap”، التي تعد أحد المنصات الشهيرة في التداول اللامركزي، والتي تداول ما يقرب من 430 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تحتل منصة “PancakeSwap” المرتبة الثالثة خلف منصة “Uniswap” ومنصة “Sushiswap” من حيث حجم التداول.

شهدت منصة “PancakeSwap” أحجام تداول ضخمة لأن المنصة ليست مشروعا ماليا لامركزيا مبنيا على بلوكشين الايثيريوم، الذي يتعامل حاليا مع الازدحام ولديه متوسط ​​رسوم المعاملات وصل لغاية 24 دولار.

بدلا من ذلك تم بناء منصة “PancakeSwap” على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain”.

تم إطلاق بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain”في سبتمبر من العام الماضي وهي سلسلة بلوكشين متوافقة مع “EVM” عالي الأداء تعمل بالتوازي مع البلوكشين القديم لبينانس “Binance Chain” (تم إطلاقها في أبريل 2019) حيث تتيح الشبكة الجديدة إمكانية تثبيت العقود الذكية.

رسوم المعاملات على بلوكشين بينانس الجديد، والذي يستخدم آلية تشفير BEP-20 ، أقل بكثير من الايثيريوم.

وفقا للبيانات المتاحة، ارتفع سعر العملة الرقمية CAKE من حوالي 0.6 دولار في بداية العام إلى أكثر من 7.32 دولار في وقت كتابة وإعداد هذه المقالة.

علّق “نيكولاس ميرتن” محلل العملات المشفرة إنه معجب بأداء المشروع، لكنه أوصى المستثمرين بالانتظار لمعرفة ما إذا كان أداء المنصة ليس ناتج عن الضجيج فقط.

أشار “ميرتن” إلى أنه من الجيد حقا رؤية المزيد من المنافسة في هذا المجال.

وأضاف بأن “Binance Smart Chain” في متناول المستخدم اليومي.

كما أخبر بأنه فاته قطار هذه العملة الناشئة، التي حسبه وصلت لقمتها وأن الانتظار حاليا أفضل من دخولها بأسعارها الحالية لأنها قد تكون مدفوعة بالضجيج الإعلامي ومشاعر الفومو، واقترح انتظار أن يمر هذا الزخم لتبين الأمور أكثر.

اقرأ أيضا:

شركة “أوبر” تفكر في استغلال العملات الرقمية كطريقة للدفع وليس للاستثمار

المعدنون للبيتكوين يربحون 4 مليون دولار في ساعة واحدة…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock