تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

هل سيؤدي الاكتتاب العام القادم لـ “كوين بيس” إلى تنظيم أفضل لسوق الكريبتو في الولايات المتحدة؟

يعتبر الافتقار إلى إطار تنظيمي واضح يحيط ويضبط العملات الرقمية المشفرة موضوعا ضخما داخل هذا القطاع الناشئ.

نظرا لأن العملات الرقمية المشفرة ديناميكية ومتغيرة باستمرار بطبيعتها، تبنت العديد من السلطات القضائية في جميع أنحاء العالم العملات المشفرة بينما حظرتها أخرى أو تبنت موقفا أكثر حذرا تجاهها.

بينما يتم تنظيم العملات المشفرة بشكل مختلف من بلد إلى آخر، انتقد العديد من قادة صناعة الكريبتو في الولايات المتحدة الأمريكية لاعتمادها على نهج بطيء عفا عليه الزمن لتنظيم العملات الرقمية المشفرة.

مامدى تأثير الاكتتاب العام القادم لـ “كوين بيس” على تنظيم سوق الكريبتو؟

خلال حدث “البيتكوين على أرض الواقع” الذي استضافته كل من شركة “BlockFi” و “Real Vision”، ناقشت من خلال هذا الحدث “كاتلين لونغ” مؤسسة شركة “Avanti” ومقرها “وايومنغ” السيدة “هيستر بيارس” الملقبة بأم الكريبتو.

تطرقت “لونغ” إلى موضوع الطرح العام الأولي (IPO) القادم من “كوين بيس” وقالت إن إدراج منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة سيؤدي حتما إلى لوائح أفضل لقطاع الكريبتو.

وأوضحت أن لجنة الأوراق المالية والبورصات ستدقق في شركة “كوين بيس”.

وإذا ما تمت الموافقة على عملية الادراج، فسيكون مثالا على كيفية تنظيم العملات المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

صرحت “لونغ” في هذا الصدد بالقول:

ما سينظر إليه العالم عندما تصبح هذه النشرة سارية المفعول، هو أن كل ما هو موجود فيه إدراج منصة كوين بيس في البورصة لا بأس به مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

حيث أن هناك تلميحات إلى أن الإدراج سيؤدي إلى محادثة طويلة الأمد وإجبار لجنة الأوراق المالية والبورصات على تصنيف ما يشكل أمانا بين العملات المشفرة التي يتم تداولها حاليا على “كوين بيس”.

أوضحت مؤسسة “Avanti” أنه مع الاكتتاب العام، ستحتاج لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) حتما إلى وضع سياسات ثابتة للعملات الرقمية، وتصنيفها ضمن فئة الأوراق المالية أو إعفائها من ذلك، لأن البيتكوين والإيثيريوم موجودان في الولايات المتحدة الأمريكية.

التقدم للاكتتاب العام من “كوين بيس” يأتي في الوقت الذي رفعت فيه لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية ضد شركة الريبل بشأن XRP بدعوى أن هذه العملة المشفرة تمثل رمز أمان.

قامت العديد من منصات التداول، خوفا من أن تتعرض لعقوبات من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، بشطب العملة أو تعليق تداولها لحين انتهاء الجدل الحاصل حولها.

كوين بيس والإدراج المباشر في البورصة الأمريكية:

على الرغم من أن إدراج “كوين بيس” في البورصة سيؤدي إلى مزيد من الوضوح بشأن العملات الرقمية المشفرة، إلا أن “لونغ” تقول:

لن يكون الأمر بالضرورة بالأبيض والأسود كما نأمل جميعا.

حاليا، تتطلع منصة “كوين بيس” لتداول العملات المشفرة ومقرها الولايات المتحدة إلى طرحها للجمهور، وقد أعلنت أنها تخطط للقيام بذلك من خلال الإدراج المباشر بدلا من الطرح العام الأولي (IPO).

سيمكن ذلك مساهمي “كوين بيس” من بيع أسهمهم مباشرة للجمهور، دون المرور بعملية الاكتتاب العام، حيث يلزم إنشاء أسهم جديدة قبل بيعها.

من خلال طرحها للجمهور، من المرجح أن تولد “كوين بيس” المزيد من العملاء من خلال هذه العملية.

حاليا، تمتلك الشركة أكثر من 25 مليار دولار من قيمة العملات الرقمية التي تعمل على نظامها الأساسي، وأكثر من 35 مليون مستخدم في أكثر من 100 دولة.

اقرأ أيضا:

سعر البيتكوين يصل لمستوى قياسي يومي وتأثر سوق الكريبتو بحركته

في بيان جديد من منصة “Bitfinex”: سداد قرض بقيمة 750 مليون دولار لشركة “التيثر”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock