تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تراجع ملحوظ في أسعار عملات Meme…هل هي بداية نهايتها؟

تراجعت بعض عملات meme الأكثر شهرة في مجال الكريبتو مثل:

“Dogecoin” و “Baby Doge” و “Safe Moon” بشكل ملحوظ هذا الأسبوع ولم تتفاعل مثلما فعلت باقي العملات الرقمية البديلة مع ارتفاع البيتكوين الأخير.

انخفضت عملة “DOGE” وهي واحدة من أشهر العملات المشفرة، وما ساعد في انتشارها وشهرتها أكثر افتتان “إيلون ماسك” بها.

تراجع سعر “الدوج كوين” لما دون 0.20 دولار، ولم يكن الانخفاض في 24 ساعة الأخيرة وحسب بل تراجع سعر العملة بنسبة 20.4% بمعدل شهري على عكس أغلب العملات الرقمية العشر الأولى.

في وقت سابق صرح “جاكسون بالمر” مؤسس “Dogecoin”، أن العملات المشفرة استغلت اليائسين ماليا والساذجين، حيث غرد بما معناه:

بعد سنوات من دراستها، أعتقد أن العملة المشفرة هي تقنية يمينية بطبيعتها ورأسمالية مفرطة تم بناؤها في المقام الأول لتضخيم ثروة مؤيديها من خلال مزيج من التهرب الضريبي وتضاؤل ​​الرقابة التنظيمية والندرة المفروضة بشكل مصطنع.

اليوم، تبلغ القيمة السوقية لـ “Dogecoin” ما قيمته 25 مليار دولار، وهو ما يمثل 1.6 ٪ من سوق الكريبتو ككل وهو رقم كبير.

يعتبر أداء “BABYDOGE” التي يبلغ سعرها حاليا 0.000000001598 دولار أسوأ من الدوج كوين، حيث انخفض سعرها بنسبة 9٪ تقريبا في اليوم وأكثر من 7٪ خلال الأسبوع الماضي.

خلال الشهر الماضي، انخفض سعر العملة بنسبة 42٪ من سعر 0.000000005890 دولار.

تبلغ قيمة العملة الرقمية “SAFE MOON” حاليا 0.00000195 دولار، بعد أن انخفضت بنسبة 14٪ تقريبا خلال الـ 24 ساعة الماضية، و 26٪ خلال الأيام السبعة الماضية، وحوالي 40٪ في الشهر الماضي عندما كان سعرها 0.00000321 دولار.

تراجع ملحوظ في أسعار عملات Meme…هل هي بداية نهايتها؟

مثلما أشرنا في بداية المقال فإن عملات المزاح “meme” لم تتفاعل كباقي العملات الأخرى مع الموجة الصعودية الأخيرة في سوق الكريبتو، وهو ما جعل العديد من متتبعي سوق الكريبتو يتسائلون عن ذلك، حتى أن العملة الرقمية SHIB وبالرغم من ادراجها في منصة ايتورو إلا أنها لم تتفاعل إيجابيا مع الحدث.

فهل هي نهاية حقبة عملات “meme” لتفسح المجال أكثر للمشاريع الحقيقية أم أنها مسألة وقت وحسب، حتى تعاود الظهور والبريق مجددا.

جدير بالذكر أن حاملي هذه العملات والمسوقين لها لم يملو أو يكلو من مناجاة “إيلون ماسك” بالتغريد حولها لعل وعسى ترتفع وتكسبهم بعض الأرباح.

 اقرأ أيضا:

شرح آلية إثبات السلطة “Proof of Authority” في شبكات البلوكشين

شرطة كوريا الجنوبية تستأنف التحقيق في قضية منصة تداول العملات الرقمية “Bithumb”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock