تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد “كوين بيس”…التدقيق التنيظيمي يصل لأحد أشهر مُقرضي العملات الرقمية في الولايات المتحدة

مؤخرا، كشفت شركة “كوين بيس” التي تدير واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد هددتها بدعوى قضائية بسبب خدمة إقراض العملات الرقمية المستقرة.

وفقا لشركة “كوبن بيس” فإن هيئة SEC لم تقدم أي توضيح بشأن ما يجعل هذه المنتجات المقرضة غير آمنة على الرغم من محاولتها التواصل معها لأكثر من 6 أشهر.

الآن انضمت خدمة إقراض عملات رقمية أخرى إلى صف الشركات المهددة من طرف هيئة SEC.

وفقا لإيداع صادر في 16 سبتمبر، أصدر مكتب الأوراق المالية في ألاباما إشعارا عرضيا إلى شركة “Celsius”، وهي منصة إقراض للعملات المشفرة وتعتبر منصة شهيرة في مجالها، طلبت الهيئة منهم توضيح سبب انتهاك عروضهم لقوانين أمن الولايات المتحدة الأمريكية.

بحسب ما جاء في الإشعار:

تشكل برامج الاستثمار، التي تم تحديدها على أنها برنامج مكافآت “Celsius”، استجداء لاستثمار الأموال، التي يتوقع منها عائد استثماري، مع هذا العائد الاستثماري على أساس الجهود الإدارية.

الاستثمارات المطلوبة، والتي تم تحديدها على أنها برنامج مكافآت “Celsius” تشكل تباين في الاستثمار وتعتبر أوراق مالية بموجب قانون الأوراق المالية.

سعى مكتب ألاباما للحصول على إجابات من منصة إقراض العملات المشفرة حول سبب عدم تسجيل منتجاتها بموجب قانون الأوراق المالية للولاية.

شركات الكريبتو في الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لمواجهة تنظيمية:

وصل الجدل حول لوائح الأمان في الولايات المتحدة إلى ذروته بسبب الدعوى القضائية المستمرة بشأن الريبل جنبا إلى جنب مع التحذيرات التنظيمية الأخيرة لمنصتي إقراض كريبتو آخرين.

زعم العديد من المشرعين الأمريكيين أن القوانين الحالية ليست واضحة بما يكفي للتحكم في سوق العملات الرقمية وسعوا إلى توضيح أفضل من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

بينما يعتقد معظم مؤيدي العملات المشفرة “كوين بيس” أن SEC تحاول حماية البنوك التي تقدم الحد الأدنى من أسعار الفائدة على الإقراض، وقد تكون خدمات الإقراض المشفرة تهديدا لأعمالهم.

من ناحية أخرى، ترفض هيئة الأوراق المالية والبورصات تقديم توضيح بشأن ما يمكن اعتباره ورقة مالية.

الغضب المستمر ضد سياسات هيئة SEC، وقد يؤدي ذلك إلى تسريع اللوائح التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا:

منصة التداول اللامركزي “dYdX” تتفوق على “Uniswap” من حيث حجم التداول…التفاصيل هنا

تبني البيتكوين في السلفادور: 1.1 مليون سلفادوري يستخدمون الآن محفظة البيتكوين “Chivo”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock