تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الاعتراف بالذنب من محتال قام بعملية احتيال بالعملات المشفرة بقيمة تزيد عن 30 مليون دولار

دائما ما نحذر بأن سوق العملات الرقمية سوق خطر من حيث عدم خضوعه للقوانين، وتمتعه باللامركزية، ما يعني صعوبة استعادة الأموال المفقودة وعدم وجود جهة مركزية مسؤولة عن إعادة الأموال.

أعلن المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك يوم الأربعاء الماضي أن زعيم مخطط استثماري احتيال بالعملات المشفرة بملايين الدولارات أقر بالذنب في عملية احتيال بالعملات الرقمية.

وفقا للبيان الصحفي، تم اتهام “مايكل أكرمان” بإدارة مخطط كريبتو مزيف تسبب في خسائر لضحايا بما يزيد قيمته عن 30 مليون دولار.

كشفت وثائق المحكمة أن “أكرمان” وهو شخص يبلغ من العمر 52 عام من “شيفيلد ليك” بولاية “أوهايو” كان يدير صندوق مزيف للكريبتو في عام 2017 وجمع الأموال من خلال تشجيع المستثمرين على تخصيص الأموال في مخططه.

وادعى أن مثل هذا الصندوق الاستثماري يتداول في البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخرى، كما ذكر بشكل كاذب أنه كان مسؤول التداول الرئيسي من خلال التحكم في حسابات تداول في منصة لتداول عملات رقمية غير مسماة.

بحلول ديسمبر 2019، ادعى “أكرمان” أن صندوق الاستثمار نما وارتفعت قيمته لحوالي 315 مليون دولار.

لكن كانت جميع ادعاءاته كاذبة، حيث أن حساب التداول الأساسي الذي استخدمه كان يحتوي على رصيد حساب لا يتجاوز حد 5 مليون دولار.

في الواقع، سرق 9 مليون دولار من ضحاياه لتمويل أسلوب حياته الفخم، والذي يشمل المجوهرات والمركبات ونفقات السفر وحتى خدمات الأمن الشخصي.

الاعتراف بالذنب:

اعترف اليوم، “مايكل أكرمان” أنه احتال بملايين الدولارات من خلال مخططه المزيف للعملات المشفرة وذلك من خلال الترويج بشكل خاطئ لعائدات شهرية تزيد عن 15 في المائة، وتزوير المستندات لخداع المستثمرين للاعتقاد بأن صندوقه لديه رصيد يزيد عن 315 مليون دولار، وإنفاق الملايين في أموال المستثمر على نفسه.

علق “أودري شتراوس”، المدعي العام الأمريكي، على الإعلان قائلا:

ينتظر “أكرمان” الحكم على جريمته.

بعد اقراره بأنه مذنب أمام قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، وافق على تعويض ما لا يقل عن 30،667،738.79 دولار ومصادرة 36،268،515 دولار، بما في ذلك الأصول التي حصل عليها عن طريق الاحتيال.

من المتوقع أن يصدر القاضي حكما في 5 يناير 2022.

في يوليو، حصلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على أحكام موافقة جزئية ضد ثلاثة أفراد وكيان متورط في قضية عرض عملات أولية احتيالية وغير مسجلة (ICO).

اقرأ أيضا:

تراجع أحجام معاملات الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT في “OpenSea” بشكل حاد

البرلمان الأوكراني يشرع رسميا قانون لاستخدام البيتكوين والعملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock