تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

منح الضوء الأخضر لتأسيس الأعمال المتعلقة بالعملات الرقمية في المنطقة الحرة بدبي

تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في استقطاب شركات البلوكشين والكريبتو بغرض تطوير تبني البلوكشين وتجسيد تطبيقاته على أرض الواقع في المنطقة.

بعد مذكرة تفاهم، بين المنطقة الحرة في مركز دبي للسلع المتعددة “DMCC” وهيئة الأوراق المالية والسلع “SCA”، تم منح الأعمال المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة حرية العمل في مركز دبي للسلع المتعددة بمجرد الحصول على التراخيص المسجلة اللازمة.

تعزيز نمو سوق الكريبتو والبلوكشين في دبي:

بحسب ما جاء في الخطاب المعلن بشكل مشترك بين الهيئتين “DMCC” وهيئة”SCA”:

من خلال العمل عن كثب مع فرق مركز دبي للسلع المتعددة، ستصدر هيئة الأوراق المالية والسلع الموافقات للشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة التي تتطلع إلى التأسيس في مركز دبي للسلع المتعددة.

ستقوم هيئة الأوراق المالية والسلع في وقت لاحق بتنظيم أنشطة الكريبتو بما يتماشى مع سياساتها، والتي تم تقديمها في أكتوبر 2020 لتطوير نظام بيئي متكامل لصناعات العملات الرقمية المشفرة والبلوكشين.

تهدف الاتفاقية الإستراتيجية إلى تعزيز النمو والتنمية في هذا القطاع من خلال جلب النظام البيئي لتقنيات الكريبتو والبلوكشين الرائدة في العالم إلى دبي.

أدلى السيد “أحمد بن سليم”، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة بالتصريح التالي:

تبني هذه الاتفاقية أيضا الأساس لشراكاتنا المستقبلية في مجال الكريبتو وهي خطوة رئيسية في إطلاق مركز العملات الرقمية التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، والذي سنطرحه في السوق في المستقبل القريب.

يتزايد الاهتمام بالعملات المشفرة في آسيا، مما يُظهر تفاؤلا طويل الأمد في السوق.

مركز دبي للسلع المتعددة وتعزيز التجارة القائمة على التقنية:

تأسس مركز دبي للسلع المتعددة في عام 2002 كهيئة حكومية مكلفة بتعزيز تدفقات تجارة السلع عبر دبي.

يضم المركز أكثر من 18000 شركة من مجموعة واسعة من القطاعات والصناعات.

ستكون مذكرة التفاهم مفيدة في تمكين شركات الكريبتو من دخول المنطقة الحرة.

أظهر مركز دبي للسلع المتعددة التزامه بدعم قطاع الكريبتو والبلوكشين.

على سبيل المثال، في أغسطس 2020، تأسست منصة لتجارة السلع الزراعية ومصادرها قائمة على البلوكشين أطلق عليها اسم “Agriota E-Marketplace” لربط ملايين المزارعين الريفيين الهنود بقطاع الأغذية الإماراتي.

أحد الأهداف الأساسية لهذا المشروع هو منح المزارعين ميزة تنافسية من خلال الاستفادة من الحلول التي تعمل بتقنية البلوكشين عند القضاء على الوسطاء والوصول إلى السوق في الوقت المناسب، وذلك من خلال الاستفادة من تقنية البلوكشين.

اقرأ أيضا:

مؤسس كاردانو يشرح كيف سيعرف أن كاردانو حققت النجاح؟

ما هي رسوم معاملات البلوكشين؟ وكيف يتم حسابها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock