تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محامو “كريغ رايت” يطالبون مواقع إلكترونية بحذف الورقة البيضاء للبيتكوين … التفاصيل هنا

يستمر “كريغ رايت” الذي يدعي أنه “ساتوشي ناكاموتو” في إثارة المزيد من الجدل من خلال إرسال محامون له لرسائل إلى موقعين على شبكة الإنترنت، تطالب بإزالة الورقة البيضاء للبيتكوين من على مواقعهم.

رفض موقع “bitcoin.org” الاستجابة وحذف الورقة البيضاء للبيتكوين، مشيرا إلى أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

بينما قام موقع bitcoincore.org بحذف الورقة البيضاء.

المطالبة بحذف الورقة البيضاء للبيتكوين ؟

أشار المستخدم الذي يحمل الإسم المستعار “كوبرا” والذي يعد أحد المساهمين المشهورين في البيتكوين والذي يعتبر المالك المشارك لأحد المواقع المتأثرة بالدعوى الأخيرة من محامي “رايت”.

نشر “كوبرا” الذي يقف وراء موقع “bitcoin.org” بيانا بشأن الوضعية الأخيرة التي حاول فيها “رايت” حذف الورقة البيضاء للبيتكوين من خلال الاستعانة بمحاميه وتقديم طلبات تدعو لذلك.

أرسل المحامون مزاعم بانتهاك حقوق النشر للورقة البيضاء للبيتكوين، مدعين أن “رايت” يمتلك الحقوق القانونية للمستند واسم البيتكوين، وأشارو أن “رايت” هو “ساتوشي ناكاموتو” الحقيقي وأنه المالك الأصلي لموقع “bitcoin.org”.

للتذكير ادعى “رايت” لسنوات أنه الشخص الذي يقف وراء أكبر عملة رقمية مشفرة.

ومع ذلك، فقد فشل في تقديم دليل قاطع يثبت مزاعمه، وأصبح مجتمع الكريبتو لا يلقي له بالا عند تصريحاته وإدعائاته المستمرة بأنه “ساتوشي ناكاموتو”.

في حين رفضت إدارة موقع “bitcoin.org” طلب “رايت”.

وافق موقع “bitcoincore.com” على إزالة الورقة البيضاء من الموقع.

انزعج “كوبرا” من استجابة “bitcoincore” وأفاد بالبيان التالي:

لسوء الحظ، دون استشارتنا، سارع مطورو BitcoinCore لإزالة ورقة البيضاء للبيتكوين من bitcoinscore.org، ردا على مزاعم انتهاك حقوق الطبع والنشر، مما منح المصداقية لهذه الادعاءات الكاذبة.

وأوضح البيان أن المطورين قاموا بتعديل موقع الويب لإزالة الإشارات إلى الورقة البيضاء للبيتكوين وحذف نسخة “PDF” الخاصة بهم في أقل من ساعتين من المراجعة العامة.

قال “كوبرا”:

إن هذا الاستسلام قد يضر بالشبكة والمجتمع على المدى الطويل.

قدم مشروع BitcoinCore الذخيرة لأعداء البيتكوين، وشارك في الرقابة الذاتية، وأدى إلى تعريض سلامته للخطر.

لا شك في أن هذا الاستسلام سيتم استخدامه كسلاح لتقديم ادعاءات كاذبة جديدة، مثل أن مطوري BitcoinCore يعرفون أن “رايت” هو ساتوشي ناكاموتو، ولهذا السبب تصرفوا بهذه الطريقة.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم المعلقين انتقدوا القرار أيضا، وأصروا على أنه غير ضروري إزالة الورقة البيضاء للبيتكوين، وأن الفريق الذي يقف وراء موقع الويب كان عليه أن يجعل الدعوى عامة حتى يتمكن المجتمع من الدفاع عنه.

اقرأ أيضا:

انخفاض سعر البيتكوين لما دون 30 ألف دولار والإرتداد سريعا… محللون يفسروون ماحصل

مكافآت التحصيص “الستاكينغ” تصل لأكثر من 20 مليار دولار في سنة 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock