تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ثغرة أمنية في مشروع Compound تهدد بخسارة ما قيمته 140 مليون دولار

مشروع “Compound”، هو بروتوكول تمويل لامركزي رائد مبني على بلوكشين الايثيريوم، يواجه حاليا نقاط ضعف بسبب التطور الأخير في الخطأ الذي بدأ الأسبوع الماضي.

وفقا لما أخبر به أحد المطورين في شركة “Yearn Finance” والذي يحمل الاسم الرمزي “banteg”، تم استدعاء أحد الوظائف من البروتوكول ويمكن استغلالها، مما يتيح العملات الرقمية COMP، لتكون متوفرة للمطالبة بها من قبل المستخدمين.

يصل مبلغ COMP المتاح والمعرض للسحب في هذه الوظيفة أكثر من 140 مليون دولار وفقا لتقديرات ذات المطور “banteg”.

يشهد هذا التطور الأخير لحالة الخطأ إرسال أكثر من 200,000 من COMP إلى عقد المراقب المالي، وهو نفس مكون البروتوكول الذي تأثر خلال بداية الخطأ الأسبوع الماضي.

في البداية، سمح الخطأ للمستخدمين بالمطالبة بكميات كبيرة بشكل غير عادي من العملة الرقمية COMP.

تعمل وظيفة التنقيط التي بها هذا الخلل على نقل الأموال بين عقد المحفظة الباردة للرمز الرقمي المسؤول عن الخزان في عقد المراقب المالي وجميع الحاملين للعملة.

قال مطور “Yearn Finance” إن خمسة عناوين مختلفة على الأقل يمكن أن تستنزف أكثر من 45 مليون دولار من هذه الرموز الرقمية، مما يؤثر سلبا على سعر العملة الرقمية COMP.

أقر “روبرت ليشنر” من شركة “Compound Labs” بالوضع وقال إنه لم يتم استدعاء وظيفة التنقيط المعنية لأسابيع، وأن فريقه توقع تصحيح الخطأ الذي حدث الأسبوع الماضي قبل أن تتعرض أي أموال جديدة لمزيد من الخطر.

وأضاف موضحا:

أنا متفائل بشأن التصحيحات التي تشق طريقها خلال عملية الحوكمة، والتي تعمل على إصلاح خلل التوزيع.

لكن ونظرا لإجراءات الحوكمة الداخلية لـ “Compound” يظل الخطأ السابق بدون حل حيث ينتظر البروتوكول مراجعة المقترحات الجديدة للموافقة عليها.

انخفض سعر العملة الرقمية COMP، بنسبة 3-4٪ على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا:

بنك أمريكا: عملة البيتكوين مهمة وصناعة العملات المشفرة أكبر من أن نتجاهلها

توقف فيسبوك وإنستغرام يسلط الضوء على أهمية اللامركزية وتقنية البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock