تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة “كوين بيس برو” تدرج العملة الرقمية المستقرة التيثر “USDT”…التفاصيل هنا

اليوم 23 أبريل، صرحت “كوين بيس برو” أنها مكّنت تداول عملة التيثر “USDT” المستقرة على منصتها لتداول العملات الرقمية المشفرة.

تعتبر هذه الخطوة بمثابة أخبار ضخمة، لأن منصة “كوين بيس” تعد واحدة من أكبر منصات التداول الرائدة، والتي كانت تدعم فقط عملتها الرقمية المستقرة USDC.

جاء في الإعلان أن دعم USDT سيكون متاحا بشكل عام في الولايات القضائية المدعومة من “كوين بيس”، باستثناء ولاية نيويورك.

سيكون الإصدار الوحيد المتاح من USDT هو المبني وفق معيار ERC-20 الخاص بالايثيريوم أي لاتوجد باقي الاصدارات مثل TRC-20 المبنية على ترون.

وأضافت المنصة في إعلانها أن التداول سيبدأ في السادسة مساء بتوقيت المحيط الهادي أو بعد ذلك يوم الاثنين 26 أبريل إذا تم استيفاء شروط السيولة.

ستكون الأزواج التالية متاحة للتداول:

BTC / USDT و ETH / USDT و USDT / EUR و USDT / GBP و USDT / USD و USDT / USDC.

جدير بالذكر أن عملة “التيثر” USDT لا تتوفر في منصة التداول “كوين بيس” العادية حتى الآن وتقتصر على إصدار “كوين بيس برو” الأكثر ملاءمة للمتداولين المحترفين والمؤسسات.

القيمة السوقية لعملة التيثر تقترب من 50 مليار دولار:

تأتي هذه الخطوة من “كوين بيس برو” في الوقت الذي يقترب فيه عرض “التيثر” المتداول من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 50 مليار دولار.

وفقا لتقرير الشفافية من التيثر، يوجد حاليا 49.58 مليار دولار متداول.

من هذا المجموع، ما يقرب من نصفه، أو 24.4 مليار يعتمد على الايثيريوم، بينما يتم تداول ما يقرب من 26 مليار على بلوكشين ترون.

منذ بداية عام 2021، زاد إجمالي المعروض من عملة التيثر بنسبة 137٪ مما يوضح زيادة الطلب على العملات المستقرة في الأنشطة المرتبطة بالتمويل اللامركزي DeFi.

بينما يوجد من العملة الرقمية المستقرة USDC حوالي 13.4 مليار دولار متداول، حيث شهدت عملة USDC أيضا زيادة كبيرة هذا العام بنسبة 244٪ منذ الأول من يناير.

ثالث أكبر عملة رقمية مستقرة هي “BUSD” التابعة لمنصة بينانس والتي تبلغ قيمتها السوقية حاليا 7 مليار وفقا لـ “Coingecko”.

شهدت العملة الرقمية المستقرة “BUSD” زيادة كبيرة أيضا هذا العام، حيث وصلت لنسبة 600٪، مدفوعة إلى حد كبير بنشاط بلوكشين بينانس ومنصة التداول اللامركزي “PancakeSwap”.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب انخفض سعر البيتكوين BTC لما دون 50000 دولار

تقرير “Weiss”: لن يكون هناك قاتل ايثيريوم في أي وقت قريب

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock