تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

بعد “كوين بيس”: ما هي شركات الكريبتو التي ستطرح للجمهور أيضا؟

اليوم، أصبحت “كوين بيس” أول شركة كريبتو أمريكية تأخذ مكانها في “وول ستريت”، وذلك من خلال إدراج تاريخي مباشر في بورصة ناسداك تحت الرمز “COIN”.

تم تعيين سعر أسهم “كوين بيس” لبدء التداول بسعر مرجعي قدره 250 دولار.

يأتي هذا الإنجاز في الوقت الذي تتمتع فيه صناعة العملات الرقمية بسباق صعودي تاريخي شهد تجاوز إجمالي القيمة السوقية لعملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة 2 تريليون دولار في الأسابيع القليلة الماضية.

على الرغم من أن “كوين بيس” قد تكون أول شركة تقدم خدمات تداول العملات الرقمية يتم طرحها للجمهور، فمن غير المرجح أن تكون هي الأخيرة.

هناك حاليا ما لا يقل عن خمس شركات ناشئة أخرى عالية المستوى في صناعة الكريبتو تدرس هذا الاحتمال، أو أنها بصدد إدراج أسهمها علنا، فيما يلي بعض من هذه الأسماء:

1- “Kraken”:

“Kraken” هي شركة أخرى للعملات الرقمية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تعد الشركة من بين الشركات المحتمل دخولها للبورصة قريبا، وقد تكون منصة تداول العملات المشفرة التالية التي تصل إلى الأسواق العامة.

يقال إن الشركة تستهدف تقييم 20 مليار دولار.

صرح السيد “جيسي باول” الرئيس التنفيذي لشركة “Kraken” لشبكة “CNBC” الأسبوع الماضي:

نحن نتطلع إلى أن نطرح للجمهور في وقت ما من العام المقبل.

من المحتمل أن يكون الإدراج المباشر، مثل “كوين بيس”.

مثل “كوين بيس” أيضا، تمتعت “Kraken” بأحجام تداول قياسية للربع الأول من هذا العام، وزادت التسجيلات الجديدة أربعة أضعاف منذ النصف الثاني من عام 2020 ، وفقا لـ CNBC.

أشار “باول” إلى إن الشركة ليست في عجلة من أمرها للإكتتاب العام، وأنها تعتزم أولا تقييم أداء “كوين بيس”.

2- “eToro”:

أعلن تطبيق الوساطة “eToro” في مارس أنه من المقرر طرحه للاكتتاب العام من خلال عملية الاندماج بقيمة 10 مليار دولار مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، بدعم من شركة “SoftBank” ورائدة الأعمال المصرفية “بيتسي كوهين”.

من المتوقع أن يحتفظ المساهمون الحاليون في “eToro” بحوالي 90٪ من ملكية الشركة بعد الاندماج، والذي من المتوقع أن يكتمل في الربع الثالث من عام 2021.

كانت “eToro” واحدة من أوائل شركات السمسرة الخاضعة للتنظيم في أوروبا التي قدمت البيتكوين في عام 2013.

وقد حصلت على ترخيص وسيط-تاجر في الولايات المتحدة، من هيئة “FINRA” في عام 2020، مما سمح لها بتوسيع نطاق عرضها بدون عمولة للعملاء هناك.

غالبا ما تتم مقارنة الشركة بتطبيق “Robinhood” لشراء الأسهم، والذي يقدم أيضا خدمات العملات الرقمية المشفرة، والذي أعلن أيضا عن نيته للاكتتاب العام في شهر مارس الماضي.

3- “BlockFi”:

بدأت الشائعات حول إدراج أسهم شركة “BlockFi” في الانتشار في يوليو 2020، عندما نشرت ذات الشركة المختصة في إقراض العملات المشفرة إعلانا عن وظيفة لكبير المسؤولين الماليين لتوجيه الفريق المالي ووضعه في مرحلة متقدمة من الاستثمار و / أو الاستحواذ و / أو الاكتتاب العام.

أخبر “زاك برينس” الرئيس التنفيذي لشركة “BlockFi” أن الشركة يمكن أن تطرح للاكتتاب العام في وقت مبكر من النصف الثاني من عام 2021.

تأسست شركة “BlockFi” في عام 2008.

تقدم الشركة خدمات الإقراض والإقتراض، وبعدها أصبحت تقدم حسابات تربح فوائد على العملات المشفرة بالإضافة إلى العديد من القروض المضمونة بالعملات المشفرة.

جمعت الشركة 350 مليون دولار بتقييم قدره 3 مليار دولار في مارس 2021.

4- “NFT Investments”:

شركة “NFT Investments” لم تكن معروفة مثلما أصبحت عليه قبل أسبوعين.

اعتقد البعض أن بيان الشركة في الأول من أبريل الذي أعلنت فيه الشركة عن الاكتتاب العام الأولي في لندن كان مجرد مزحة.

لكن في 13 أبريل، جمعت الشركة الناشئة، المتخصصة في استثمارات الرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال (NFT)، 35 مليون جنيه إسترليني (حوالي 48 مليون دولار) من خلال إدراجها في بورصة “Aquis” الناشئة في لندن.

تم إطلاق “NFT Investments” من قبل المؤسسين المشاركين في شركة “Argo” المدرجة في بورصة لندن.

أخبرت الشركة “NFT Investments” التي تركز حصريا على استثمارات الرموز الرقمية الغير قابلة للاستبدال “NFT”، إنها رفعت القيمة المستهدفة بعد اهتمام قوي من المستثمرين بإدراجها في البورصة.

5- “Bakkt”:

كشفت شركة “Bakkt” عن طرحه للاكتتاب العام في يناير 2021.

سيكون إدراجها في بورصة نيويورك عبر اندماج “SPAC” بقيمة حوالي 2.1 مليار دولار، مع شركة “VPC Impact Acquisition Holdings”.

أُطلقت “Bakkt” المملوكة لشركة “إنتركونتيننتال” (ICE) في العام الماضي فقط، بعد عدة تأخيرات.

لكن تقييمها سيمثل خروجا كبيرا للمساهمين الحاليين، الذين استثمروا ما يقرب من 300 مليون دولار في “Bakkt”.

من المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الثاني من عام 2021، وستدرج الشركة المندمجة باسم “Bakkt Holdings، Inc”.

في الختام:

الأسماء المذكورة أعلاه ليست الوحيدة المرشحة للاكتتاب العام، بل هناك العديد من الأسماء الكبيرة الأخرى في ساحة الكريبتو مثل شركة “Gemini” وشركة “بينانس”، بالرغم من أن هذه الأخيرة صرح مؤسسها ومديرها التنفيذي “CZ” بأنه يستبعد الاكتتاب العام في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

ما هي العملة الرقمية الصينية القادمة؟ ولماذا يتسابق الآخرون على فعل الشيء نفسه؟

“نوفوغراتز” مصرحا: الدولار يواجه أزمة وجودية ما لم تنشئ الولايات المتحدة دولارا رقميا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock