تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “كوين بيس” تضيف 500 مليون دولار من العملات الرقمية إلى ميزانيتها العمومية…ماذا يعني ذلك؟

أعلن “بريان ارمسترونغ”، الرئيس التنفيذي لشركة “كوين بيس”، عبر تويتر اليوم أن شركته التي أصبحت متداولة علنا في بورصة ناسداك حصلت على موافقة مجلس الإدارة لإضافة 500 مليون دولار من العملات المشفرة إلى ميزانيتها العمومية.

ليس ذلك وحسب، بل ستضع شركة “كوين بيس” 10٪ من جميع الأرباح المستقبلية في العملات المشفرة.

في شهر فبراير، بينما كانت تستعد “كوين بيس” للإدراج المباشر في بورصة “ناسداك”، نشرت “كوين بيس” ملف S-1 يوضح أنها تحتفظ بما قيمته 365 مليون دولار من العملات المشفرة، تنقسم ما بين 230 مليون دولار على شكل بيتكوين، و 53 مليون دولار على شكل ايثيريوم، و 49 مليون دولار في العملات الرقمية المستقرة، و 34 مليون دولار على شكل عملات رقمية أخرى.

على الرغم من أن ما تملكه شركة “كوين بيس” يجعلها تحتل المرتبة الرابعة بين جميع الشركات التي تمتلك البيتكوين، إلا أن شركتين من الشركات الثلاث التي سبقتها وهما شركة البرمجيات السحابية “ميكرو ستراتيجي” وشركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” – اشترتا أول بيتكوين لهم خلال العام الماضي، بينما شركة “كوين بيس” كانت موجودة في ساحة الكريبتو منذ عام 2012.

لماذا قررت شركة “كوين بيس” التوجه لتخزين أصولها على شكل عملات رقمية؟

يعتقد البعض أن شركة “كوين بيس” المختصة في العملات الرقمية المشفرة تنظر بنظرة مغايرة تجاها أصولها وميزانيتها العمومية.

حيث أن الأرباح الفصلية القياسية المتتالية التي حققتها الشركة، والتي تصل أولا إلى 800 مليون دولار في الربع الأول من سنة 2021 ثم 1.6 مليار دولار في الربع الثاني 2021، أقنعت مجلس إدارة “كوين بيس” بأن لديها مجالا لتنويع ممتلكاتها.

استفادت “كوين بيس”، التي تجني معظم أموالها من رسوم المعاملات على منصتها لتداول العملات الرقمية، حيث زادت أحجام التداول خلال الربع الأخير على الرغم من انهيار أسعار العملات المشفرة، حيث انزلقت عملة البيتكوين من مكانها فوق 60 ألف دولار وصولا إلى 30 ألف دولار.

وفقا للمدير التنفيذي لشركة “كوين بيس”:

ترغب “كوين بيس” في تشغيل المزيد من أعمالها في العملات المشفرة.

في الوقت الحالي، لاتزال الميزانية العمومية مزيجا.

وفي تصريح مؤسس “كوين بيس” تلميح لإمكانية أن تصبح أغلب أصول الشركة على شكل عملات رقمية مشفرة مستقبلا.

اقرأ أيضا:

شركة “كوين بيس” تطلق خدماتها في اليابان من خلال الشراكة مع شركة “MUFG” اليابانية

منصة يابانية لتداول العملات الرقمية المشفرة تعترف بتعرضها للاختراق

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock