تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مجموعة “CME” تطلق عقود البيتكوين الآجلة الصغيرة “Micro Bitcoin”

التبني المؤسساتي لا يكون إلا بالإستثمار المباشر في العملات الرقمية المشفرة، بل يمكن أن يمتد ويكون بشكل غير مباشر من خلال دعم تداول العملات المشفرة وإضافة منتجات ومشتقات أخرى للكريبتو تتوافق مع التنظيمات وتقبل بها المؤسسات.

أعلنت مجموعة “CME” أمس عن إطلاق العقود الآجلة الصغيرة للبيتكوين “Micro Bitcoin”.

عقود البيتكوين الآجلة الصغيرة، يقصد بها 1/10 من حجم البيتكوين، والتي يتم توفيرها بشكل أساسي للمستثمرين الصغار لتزويدهم بالتعرض لسوق البيتكوين.

كانت بورصة شيكاغو التجارية إلى حد بعيد واحدة من أوائل الشركات التي أطلقت عقود البيتكوين الآجلة في السوق، لكنها كانت دائما تقدم عقود كبيرة، حيث كان كل عقد مما تعرضه يمثل ما مقداره 5 بيتكوين.

العقود بهذا الحجم مناسبة فقط لكبار المستثمرين، ناهيك عن حقيقة أن قيمة البيتكوين قد تضاعفت ثلاث مرات تقريبا منذ إطلاق هذه العقود في أواخر عام 2017.

ارتفاع سعر وقيمة البيتكوين واشتراط 5 بيتكوين منع صغار المستثمرين من استخدام هذه العقود بشكل فعال، ولهذا السبب قررت مجموعة CME جعل العقود الجديدة صغيرة الحجم، مما يعني أنها أصغر بخمسين مرة من سابقاتها.

صرح “تيم ماكور”، الرئيس العالمي لمؤشر الأسهم ومنتجات الاستثمار البديل في مجموعة CME:

يسعدنا تقديم هذا العقد الجديد في وقت نستمر فيه في رؤية نمو ثابت للسيولة والمشاركة في عقودنا وخياراتنا الآجلة للعملات المشفرة.

في حجم عُشر عملة البيتكوين، ستوفر العقود الآجلة للبيتكوين “Micro Bitcoin” طريقة فعالة من حيث التكلفة لمجموعة واسعة من المشاركين في السوق من المؤسسات إلى المتداولين النشطين والمتطورين لضبط تعرضهم للبيتكوين وتحسين استراتيجيات التداول الخاصة بهم، كل ذلك مع الاحتفاظ بمزايا عقود البيتكوين الآجلة لمجموعة CME.

كيف تعمل العقود الآجلة الصغيرة الخاصة بمجموعة CME؟

ستسمح العقود الأصغر الجديدة لمزيد من العملاء بالمشاركة في سوق البيتكوين، وستسمح المؤسسات الكبيرة للعملاء بإدارة تعرضهم للبيتكوين بشكل أكبر.

يتم تسوية العقود الآجلة الصغيرة للبيتكوين الجديدة من CME نقدا، مثل العقود السابقة، استنادًا إلى معدل “CME CF Bitcoin” الذي يعمل كمعدل مرجعي لمرة واحدة في اليوم لسعر البيتكوين بالدولار الأمريكي.

إن الزيادة في نطاق المنتجات المشتقة في الأسواق المالية التقليدية للسماح للمتداولين والمستثمرين باتخاذ مراكز على عملة البيتكوين توضح من ناحية أن اهتمامهم يتزايد، ومن ناحية أخرى أن المؤسسات المالية مستعدة بشكل متزايد للالتزام بالتوسع في هذا السوق الجديد.

اقرأ أيضا:

عملة “Dogecoin” تسجل قمة جديدة والقيمة السوقية للعملة تتجاوز قيمة تويتر!

قصة مستثمر في سوق الكريبتو تحولت محفظته من 185 ألف دولار إلى 0 دولار في 3 أسابيع!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock