تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة الكريبتو Circle (من تقف وراء العملة المستقرة USDC) تحت التحقيق من هيئة SEC

تواصل هيئة الأوراق المالية والبورصات التحقيق في شركة الكريبتو “Circle” التي تركز على العملات المشفرة المستقرة، وفقا لإيداع تنظيمي صدر يوم أمس 4 أكتوبر.

تلقت شركة الكريبتو “Circle” أمر استدعاء استقصائي من قسم الإنفاذ التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات في شهر يوليو الماضي.

ليتم الكشف عن أمر الاستدعاء لأول مرة في ملف S-4 بتاريخ 6 أغسطس وتم تقديمه إلى الهيئة من قبل “Circle” كجزء من عرضها للاكتتاب العام عبر الشراكة مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، أو “SPAC”.

أخذ الخبر آنذاك الكثير من التغطية حيث أظهرت التقارير الصحفية المنشورة أن شركة الكريبتو “Circle” ستصبح نوعا من البنوك الرقمية.

تضمن الملف السابق ذكره لغة استقصائية، وهي حالة قد لا تكون مفاجئة بالنظر إلى الهدف المعلن لهيئة الأوراق المالية الأمريكية وهو تشديد الرقابة على صناعة العملات الرقمية.

في الشهر الماضي، أخبر رئيس هيئة SEC إنه يريد إدخال سوق الكريبتو في إطار السياسة العامة.

في نفس الشهر الذي قيل أنه تم فيه استلام أمر الاستدعاء، كشفت شركة “Circle” عن أن 61٪ من احتياطي العملة المستقرة USDC على شكل نقود أو ما يعادلها، مع سندات “Yankee CD” وسندات الخزانة الأمريكية بنسبة 13٪ و 12٪ على التوالي.

بعد أكثر من شهر بقليل، قالت شركة “Circle” إن استراتيجية احتياطي “USDC” ستتحول لتشمل النقد وسندات الخزانة فقط.

اقرأ أيضا:

توقف فيسبوك وإنستغرام يسلط الضوء على أهمية اللامركزية وتقنية البلوكشين

بنك أمريكا: عملة البيتكوين مهمة وصناعة العملات المشفرة أكبر من أن نتجاهلها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock