تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

رئيس السلفادور مصرحا: أصبح لدى المحفظة الرقمية “Chivo” الآن عدد مستخدمين أكثر من أي بنك سلفادوري

في غضون ثلاثة أسابيع فقط من اعتماد البيتكوين كعملة رسمية في السلفادور، بدأ ما يقرب من ثلث سكان السلفادور في استخدام المحفظة الرقمية “Chivo” المخصصة للبيتكوين.

على هذا النحو، حدَّث رئيس الدولة بياناته وأخبر أن المزيد من الأشخاص سيستخدمون تطبيق المحفظة الرقمية قريبا أكثر من الذين لديهم حسابات مصرفية في جميع المؤسسات المصرفية المحلية مجتمعة.

دخلت الدولة الأصغر والأكثر كثافة سكانية في أمريكا الوسطى التاريخ في وقت سابق من هذا العام عندما أعلنت أنها ستشرع البيتكوين بشكل رسمي داخل حدودها.

تلقت هذه الخطوة العديد من الاستنتاجات المثيرة للجدل، فمن جهة امتدح أنصار البيتكوين هذا القرار بينما بعض المنظمات العالمية مثل صندوق النقد الدولي انتقدت هذه الخطوة.

بالرغم من التخويف الصادر من صندوق النقد الدولي شرعت السلفادور بالفعل وصوتت على عملة البيتكوين لتكون مناقصة قانونية، والتي أصبحت مطبقة بشكل رسمي في 7 سبتمبر.

على الرغم من أن بعض التقارير تشير إلى خروج العديد من المتظاهرين ضد القرار، إلا أن حكومة السلفادور اشترت 700 بيتكوين في مناسبات عديدة.

عند تقنين البيتكوين، وعد الرئيس “نجيب بوكيلي” السكان المحليين بأنه يمكنهم الحصول على ما قيمته 30 دولار من البيتكوين إذا قاموا بتنزيل محفظة البيتكوين المسماة “Chivo”.

لم يمر إطلاق التطبيق بدون مشاكل فنية، ولكن مع تحديث الرئيس بشكل متكرر، كانت مستويات التفاعل مثيرة للإعجاب بالفعل.

أشار “بوكيلي” يوم أمس السبت إلى أن هناك 2.1 مليون شخص يستخدمون المحفظة الرقمية “Chivo” بالفعل بنشاط (وليس مجرد تنزيل).

اعتبارا من عام 2019، كان إجمالي عدد سكان السلفادور 6.5 مليون نسمة مما يعني أن أكثر من 30 ٪ من السكان المحليين يستخدمون التطبيق.

صرح “بوكيلي”:

على الرغم من هذه الفترة القصيرة نسبيا التي تبلغ ثلاثة أسابيع، فإن المحفظة لديها عدد مستخدمين أكثر من أي بنك في السلفادور وتتحرك بسرعة للحصول على مستخدمين أكثر من جميع البنوك في السلفادور مجتمعة.

اقرأ أيضا:

العناوين المالكة لـ 0.1 بيتكوين على الأقل ترتفع إلى أعلى مستوى لها في 4 أشهر…ماذا يعني ذلك؟

كاردانو تعقد شراكة مع شركة “DISH” الأمريكية للاتصالات…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock