تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: المستخدمون الصينيون لهم دور كبير في الجرائم المتعلقة بالعملات المشفرة

كشف تقرير جديد من شركة “Chainalysis” المختصة في تحليل بيانات البلوكشين أن حسابات مستخدمي العملات المشفرة في الصين أرسلوا ما يزيد عن 2.2 مليار دولار من العملات الرقمية إلى عناوين مرتبطة بالأنشطة الإجرامية مثل عمليات الاحتيال والمعاملات المظلمة في غضون عامين تقريبا.

ومع ذلك، فإن مخططات بونزي واسعة النطاق أقل شيوعا في الصين منها في البلدان الأخرى.

العملات المشفرة تغذي العمليات غير القانونية في الصين:

وفقا لبحث أجرته منصة بيانات “Chainalysis”، حولت محافظ العملات الرقمية الصينية أكثر من 2.2 مليار دولار من العملات المشفرة إلى حسابات متعلقة بغسيل الأموال وتهريب المخدرات وأنشطة غير قانونية أخرى بين أبريل 2019 ويونيو 2021.

كما تلقت هذه العناوين أيضا 2 مليار دولار أخرى من العملات المشفرة من مصادر إجرامية.

على الرغم من أن الأرقام تبدو مرتفعة، إلا أنها انخفضت بشكل كبير خلال فترة العامين مقارنة بالدول الأخرى.

أوضحت “Chainalysis” أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو حقيقة أن مخططات “بونزي” واسعة النطاق لم تعد شائعة في أكثر دول العالم كثافة سكانية.

ومع ذلك، أشار التقرير إلى أن الصين هي مركز تجارة الفنتانيل العالمية، مشيرة إلى أن العديد من منتجي الأدوية يستخدمون العملات الرقمية لتنفيذ المعاملات.

كما يستخدم المجرمون الصينيون المتورطون في عمليات غسيل الأموال، العملات الرقمية ومنصات تداول العملات المشفرة في الشؤون المتعلقة بذلك.

بل وقام البعض منهم ببناء شركاتهم غير القانونية انطلاقا من هذه المعاملات التجارية المشبوهة.

وفقا لتقرير “Chainalysis” تتخذ الأمة الآسيوية تدابير ضد مثل هؤلاء الفاعلين السيئين وأعطت مثالا على ذلك بـ “Zhao Dong” مؤسس العديد من الشركات الصينية OTC.

وقد أقر “Zhao”  بأنه مذنب في مايو بارتكاب جرائم غسل الأموال بعد أن ألقت السلطات القبض عليه في وقت سابق، لضلوعه في أنشطة غير قانونية على الإنترنت.

في حين أن عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة وتوظيف العملات الرقمية في عمليات الاحتيال شائعة في الصين، إلا أن سلطات الدولة الصينية تفرض عقوبات صارمة على المتورطين في مثل هذه القضايا الجنائية.

اقرأ أيضا:

فنزويلا تعلن عن موعد إطلاق البوليفار الرقمي…تعرف عليه!

حرق 40 مليون دولار من الايثيريوم بعد 72 ساعة فقط من إطلاق ترقية “EIP-1559”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock