بيتكوين العرب

مجتمع الكريبتو يترقب دخول شركة “تشارلز شواب” لسوق ETF البيتكوين!

تستعد شركة “تشارلز شواب”، وهي كيان وإسم مرموق في السوق المالية، لدخول قطاع صناديق الاستثمار المتداولة لعملة البيتكوين (ETF البيتكوين)، في خطوة تأتي متأخرة نسبيا.

 هذا التحرك يأتي في ظل الزيادة الكبيرة في أحجام التداول بالسوق الأمريكي، حيث سجلت صناديق البيتكوين المتداولة تداولات بإجمالي 25.36 مليار دولار خلال فترة 11 يوم فقط.

الآن، يراقب المتخصصون في الصناعة شركة “شواب” عن كثب، متوقعين أن يسهم دخولها في صنع بيئة تنافسية جديدة في السوق.

الاستراتيجية التي تتبعها شركة “تشارلز شواب” تجاه ETF البيتكوين تتسم بالتحفظ والحرص، حيث لم تعتمد الشركة على السبق في اقتحام الأسواق الجديدة، بل فضلت اتباع نهج محسوب يركز على القيمة طويلة الأجل على حساب الأثر الفوري. 

هذه السياسة قد تغير قواعد اللعب في سوق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، إذ من المتوقع أن تستغل الشركة نفوذها الكبير وسمعتها القوية في مجال الأسعار التنافسية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قاعدة عملائها القوية وسياسة الرسوم المنخفضة قد تسهم بشكل كبير في تغيير ديناميكيات السوق.

وقد أثارت التحليلات المالية والتوقعات التي قدمها خبراء مثل “إريك بالتشوناس” من بلومبرغ و”نيت جيراسي” المختص في صناديق ETF حول إمكانية تقديم “شواب” منتج تنافسي قوي قد يشكل تحدي للعروض الحالية في السوق.

يتوقع الكثيرون أن تعلن “شواب” عن صندوق استثمار متداول في البورصة برسوم إدارة منخفضة، مما قد يضع ضغوط على المنافسين الحاليين ويجذب قاعدة واسعة من المستثمرين الحريصين على الأسعار.

حتى الآن، لم تؤكد شركة “تشارلز شواب” رسميا خططها بشأن صندوق ETF البيتكوين، مما أدى إلى تزايد التكهنات والحماس في الأوساط المالية.

وعليه فإن المجتمع المالي عامة ومجتمع الكريبتو خاصة ينتظر بترقب إعلان شركة “شواب” الرسمي.

إن دخول شركة بحجم وثقل “تشارلز شواب” المعروفة بخطواتها الاستراتيجية ومنتجاتها المالية المتقنة، يمكن أن يغير ملامح سوق خيارات الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة، وبشكل خاص قطاع الصناديق المتداولة للبيتكوين في البورصة.

اقرأ أيضا:

استطلاع:  73% من الأوروبيين واثقين من مستقبل العملات الرقمية المشفرة

منصة التداول اللامركزي Jupiter تزيح منصة Uniswap عن عرشها وتصبح الأولى من حيث حجم التداول

Exit mobile version