تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة تداول السلع الآجلة CFTC تطالب أحد سارقي العملات الرقمية بدفع غرامة قدرها 571 مليون دولار

أصدرت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية CFTC يوم الجمعة الماضي بيانا طالبت فيه المواطن البريطاني “بنيامين رينولدز” دفع غرامة قدرها 571 مليون دولار عن عملية احتيال بالعملات الرقمية قام بها طوال صيف وخريف عام 2017.

الجزء الأكبر من العقوبة هو غرامة مالية قدرها 429 مليون دولار، مع 142 مليون دولار إضافية يتم دفعها كتعويض لضحاياه.

20000 بيتكوين هي كمية الأموال التي سرقها المواطن البريطاني “بنيامين رينولدز” وهي بلاشك أموال طائلة.

اليوم تحوم عملة البيتكوين حول مستوى 55 ألف دولار، بمعنى أن  قيمة البيتكوين المسروق يعادل أكثر من مليار دولار.

بالعودة إلى بداية صيف 2017، عندما بدأ “رينولدز” عملية الاحتيال، كان سعر البيتكوين حوالي 1500 دولار، أو أقل بقليل من سدس قيمته اليوم.

استهدف “رينولدز”، الذي يُزعم أنه من مانشستر، شمال إنجلترا، حوالي 170 مواطن أمريكي من خلال شركة وهمية تسمى “Control-Finance”.

باستخدام موقع ويب، والعديد من الملفات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات عبر البريد الإلكتروني، كان “رينولدز” يطعمهم بوعد كاذب بأنه سيتداول أموالهم في أسواق العملات الرقمية عبر الإنترنت ويعيد لهم أموالهم مع كمية الأرباح المحققة.

وابتكر “رينولدز” كذبة مبتكرة، حيث أخبر الضحايا أنه سيستعين بمتداولي العملات الرقمية المتخصصين والمحترفين والذين يحققون أرباح تجارية مضمونة.

لكنه اختفى على الفور مع المسروقات الرقمية ولم يتم العثور عليه منذ ذلك الحين، على الرغم من أن لجنة تداول السلع الآجلة رفعت قضيته في يناير 2019.

الكريبتو: أرض خصبة للهجمات الإلكترونية

مع ظهور العملات الرقمية المشفرة، ظهرت أشكال جديدة من السرقة بشكل مكثف وسريع

في فبراير من هذا العام، سُرقت منصة التمويل اللامركزية C.R.E.A.M بأكثر من 37 مليون دولار عندما استخدم المتسللون طريقة معقدة متعددة الخطوات تتضمن قروضا سريعة.

ثم في شهر مارس، تم استنزاف محتويات المحفظة المخترقة على المنصة الاجتماعية “Roll”، والتي سرق منها أكثر من 3000 ايثيريوم، أي حوالي 5.7 مليون دولار في ذلك الوقت، مما أدى إلى انخفاض سعر العديد من الرموز الرقمية التي سُرقت.

مع ظهور أشكال جديدة من الجرائم الإلكترونية، تأتي أشكال جديدة من البطولات الرقمية أيضا.

في العام الماضي، اكتشف خبير أمني والملقب بـ “samczsun” عقدا ذكيا ضعيفا ترك أكثر من 25000 ايثيريوم، أو 9.6 مليون دولار في ذلك الوقت مفتوحة، فقام بتأمين العقد ونبه مالكه الشرعي، “Lien Finance”.

لذا يبقى السؤال المطروح:

هل سيشعر “بنيامين رينولدز” بلسعة تأنيب الضمير ويدفع الغرامة المفروضة عليه من هيئة تداول السلع الآجلة؟ أو أنه سيتجاهلها ويستمر فيما يقوم به.

اقرأ أيضا:

وزارة التجارة الإندونيسية تكشف عن خطط لإطلاق منصة لتداول العملات المشفرة مدعومة من الدولة

تعرف على العملة الرقمية التي تجاوزت البيتكوين من حيث الإنتشار في الولايات المتحدة الأمريكية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock