تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تشارلز هوسكينسون: كاردانو سيتفوق على الايثيريوم 2.0 في مجال التمويل اللامركزي DeFi

يشك “تشارلز هوسكينسون”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IOHK التي تقف وراء مشروع كاردانو، في أن ترقية الايثيريوم 2.0 ستؤدي إلى إنتاجية أعلى، وقابلية تطوير أفضل، ومزيد من الأمان للإيثريوم، وحسبه أن كل ذلك سيسلط الضوء على تصميم كاردانو المتفوق في مجال التمويل اللامركزي DeFi.

التمويل اللامركزي DeFi والتطبيقات اللامركزي “Dapps” هي الأسواق التي تستهدفها الايثيريوم و شبكات البلوكشين ذات العقود الذكية المنافسة مثل كاردانو.

في الوقت الحالي، ترتبط مشاريع التمويل اللامركزي DeFi ارتباطا جوهريا بالايثيريوم، حيث تعمل الغالبية العظمى من بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi على بلوكشين الايثيريوم.

في مقابلة أُجريت يوم الجمعة 5 فبراير، أوضح “هوسكينسون” أن البناء البطيء لكاردانو أدى إلى تصميم أبسط وأكثر قوة من الايثيريوم مما سيجعل من السهل الاستفادة من مساحة التمويل اللامركزي DeFi.

تقترب كاردانو الآن من التمويل اللامركزي DeFi بعد نجاح تحديث وترقية “ميري” الصادرة مؤخرا.

توقع “هوسكينسون” أن بلوكشين ADA سيكون قادرا على التنافس مع الايثيريوم كمنصة عقد ذكية.

سيكون الايثيريوم 2.0 أمام منافسة قوية من كاردانو:

تم نشر تحديث “ميري” الخاص بكاردانو بنجاح الأسبوع الماضي مع أول إنقسام، مما سيفتح عالما من الاحتمالات للنظام البيئي لدعم التمويل اللامركزي DeFi.

يتفوق تصميم كاردانو على الايثيريوم لأنه يزيل طبقة من التعقيد حيث أن العملات الرقمية ستكون قادرة على التعامل المباشر مع شبكة البلوكشين.

قال “هوسكينسون” في المقابلة أنه ومن وجهة نظر هندسية، فإن تصميم الايثيريوم هش، ونهج الايثيريوم المعقد يجلب معه العديد من المفاضلات، بما في ذلك قدرتها على مقاومة فشل العقدة وإمكانية حدوث تأثيرات جديدة.

لذا يصعب حل مثل هذه الأمور في تحديث الايثيريوم 2.0.

وأسترسل “هوسكينسون” موضحا:

لقد وضعوا أنفسهم في موقف حيث يراهنون على ”ZK-Rollups”، وتقنية التجزئة، والعديد من الأشياء الأخرى، وهذا أمر هش وهش للغاية.

ما هو معلوم ليس جيدا حتى الآن […] هم في الواقع ينتقلون من نصف إلى ثلث التسامح البيزنطي للخطأ، وهناك مشاكل في التوافر، ومن المحتمل أن تكون هناك جميع أنواع الهجمات الجديدة التي ستحدث.

وأضاف ”هوسكينسون”:

إن الاختلافات في التصميم بين الاثنين تضع الايثيريوم في المقدمة الخلفية.

إن الايثيريوم هش في الحقيقة.

تصريحات “تشارلز هوسكينسون” لاذعة اتجاه الايثيريوم الذي ساهم في تأسيسه في وقت ما، حيث انفصل عنه وتوجه لتأسيس مشروع كاردانو الذي أصبحت عملته الرقمية ADA رابع أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

اقرأ أيضا:

هل سيؤدي الاكتتاب العام القادم لـ “كوين بيس” إلى تنظيم أفضل لسوق الكريبتو في الولايات المتحدة؟

ما تفسير هيمنة آسيا على مجال العملات الرقمية المشفرة؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock