تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

قريبا: إصدار أول عملة رقمية مستقرة على بلوكشين كاردانو

أعلنت شركة تطوير البرمجيات “COTI” قبل ساعات قليلة عن إصدار أول عملة رقمية مستقرة تعمل على كاردانو.

تم الكشف عن الخبر لأول مرة من قبل “تشارلز هوسكينسون” مؤسس كاردانو، والسيد “شهاف بار-جيفن”، الرئيس التنفيذي لمجموعة “COTI” في قمة كاردانو المنعقدة في “وايومنغ”.

سيتم إصدار العملة الرقمية المستقرة المسماة “Djed” على كاردانو وسيعزز نمو نظامها البيئي الناشئ، خاصة الآن بعد أن بدأت البلوكشين في دعم العقود الذكية والأسواق لديها توقعات قوية حول التطوير المحتمل لمنصات التمويل اللامركزي على كاردانو التي تم الترويج لها على أنها قاتلة الايثيريوم.

ماهي العملة الرقمية المستقرة “Djed” ولماذا تحتاج كاردانو إلى عملة مستقرة؟

العملة المستقرة “Djed” هي عملة مشفرة مصممة للحفاظ على قيمة ثابتة.

حاليا أشهر العملات المستقرة نجد كل من USDT أو USDC، والتي ترتبط بعملات ورقية مثل الدولار أو اليورو.

وهناك عملات مشفرة ترتبط قيمتها 1: 1 بسلع أخرى مثل الذهب (مثل Digix) أو حتى بعملات مشفرة أخرى أو سلال من العملات المشفرة.

هناك عدة طرق لتحقيق هذه العلاقة، بعضها أكثر فاعلية من غيرها.

في حالة العملة الرقمية المستقرة “Djed”، يتم الحفاظ على استقرار القيمة من خلال تصميم خوارزمي، والذي يعزز تصميم العقد الذكي على بلوكشين كاردانو للحفاظ على سعر أقرب ما يمكن إلى 1 دولار.

لتحقيق ذلك، تحتفظ العملة الرقمية المستقرة “Djed”، باحتياطي من العملات الأساسية بينما تقوم بالتعدين وحرق الأصول الثابتة الأخرى والعملات الاحتياطية لمواجهة التقلبات.

وفقا للورقة البيضاء الخاصة بالعملة الرقمية المستقرة “Djed”، سيكون هناك نسختان من “Djed”:

نسخة بسيطة، مصممة أساسا لتكون بمثابة وسيط للتبادل.

ونسخة موسعة تستخدم عقد ذكي يعتمد على نموذج تسعير مستمر ورسوم ديناميكية للتفاعل بشكل أسرع مع الأحداث الخارجية، وضمان مستوى مثالي من الاحتياطيات ويوفر مزيدا من الأمان عند إجراء عمليات معقدة مثل تلك التي يتم إجراؤها في معاملات بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi.

مستقبل مشرق:

قال “شاحاف بار-جيفن” الرئيس التنفيذي لمجموعة “COTI”، في مؤتمر كاردانو:

إن استخدام عملة مستقرة مثل “Djed” سيسمح للمستخدمين بالحفاظ على سيطرة أكبر على معاملاتهم، وذلك بفضل قيمتها المستقرة والرسوم المنخفضة.

وسيستخدمها المشاركون في العملات المستقرة للانخراط في المعاملات اليومية لأنها تسمح بتبادل القيمة النقدية بطريقة سلسة، بغض النظر عن موقع المرسل والمستلم.

أعتقد أن إضافة العملة الرقمية المستقرة “Djed” إلى بلوكشين كاردانو سيحسن بشكل كبير كيفية تسوية المعاملات على المنصة.

من جانبه، كان “تشارلز هوسكينسون” متحمسا لهذا المشروع الجديد لأنه سيكون أحد أكثر التطبيقات طموحا التي تهدف إلى تعزيز نظام كاردانو، وأضاف:

يمكن أن تكون العملة الرقمية المستقرة “Djed”، بمثابة تغيير في قواعد اللعبة في مجال العملات المشفرة، حيث تجذب جمهور جديدا تماما في وقت تشهد الصناعة بالفعل نموا فلكيا.

كانت COTI شريكا قديما لنظام كاردانو البيئي.

من الرائع انضمامهم إلى هذا المشروع الجديد.

تفاعلت العملة الرقمية COTI مع الإعلان عن الشراكة مع كاردانو لأول مرة، حيث ارتفع سعر العملة الرقمية “COTI” بنسبة 50٪، ووصل السعر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.60 دولار في غضون ساعتين.

اقرأ أيضا:

رئيس السلفادور مصرحا: أصبح لدى المحفظة الرقمية “Chivo” الآن عدد مستخدمين أكثر من أي بنك سلفادوري

تقرير: إطلاق أكثر من 10 عملات رقمية جديدة بشكل يومي

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock