تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

لأول مرة في المنطقة العربية…إدراج صندوق تداول البيتكوين في بورصة ناسداك دبي

تم إدراج صندوق البيتكوين التابع لشركة “3iQ” الكندية في بورصة ناسداك دبي اليوم الأربعاء، وهو الأول من نوعه الذي يتم تداوله في الشرق الأوسط بشكل خاص وفي المنطقة العربية بشكل عام، حيث تستمر العملات المشفرة في جذب الانتباه على مستوى العالم.

تم تداول سهم صندوق البيتكوين في بورصة ناسداك دبي قبل ساعات بسعر 38.30 دولار، بزيادة قدرها 11٪ عن السعر المرجعي الأول البالغ 34.57 دولار، وفقا للأسعار على موقع ناسداك دبي الإلكتروني.

كان الصندوق الكندي هو الأول من نوعه الذي يتم إدراجه في بورصة كبرى في تورنتو العام الماضي.

وتم اختيار الإدراج في دبي ليسمح ذلك بالتداول في جميع الأوقات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ماتعرفه دولة الإمارات العربية من انفتاح على سوق البلوكشين والكريبتو.

أول ETF بيتكوين في الشرق الأوسط يهدف إلى جمع أكثر من 200 مليون دولار:

يستثمر صندوق البيتكوين في الحيازات والعقود طويلة الأجل من البيتكوين كبديل أكثر أمانا للاستثمارات المباشرة في العملة المشفرة، وذلك وفقا لما جاء في نشرة الإصدار الخاصة به.

قبل ستة أسابيع فقط، كان يتداول البيتكوين بالقرب من 60 ألف دولار وسط احتضان وتبني له من العديد من شركات وول ستريت وكذلك مستثمري التجزئة.

لكن الاهتمام السلبي بشأن استخدامه للطاقة، والذي سلط عليه الضوء أكثر إيلون ماسك من شركة تسلا، بالإضافة إلى التضييق من الصين أدى إلى انخفاض السعر في الأسابيع الأخيرة، مع انخفاض السعر لفترة وجيزة إلى ما دون المستوى الرئيسي 30 ألف دولار يوم أمس الثلاثاء.

حاليا ارتدت عملة البيتكوين مرة أخرى بعد انخفاضها إلى ما دون الحد الأدنى البالغ 30000 دولار.

اقرأ أيضا:

تصفية أكثر من 260 ألف متداول كريبتو بأكثر من 1.17 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية

شركة الكريبتو “Bakkt” تعلن عن بطاقة الخصم “فيزا” الخاصة بها…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock