تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسسة مالية في أمريكا الوسطى تعلن عن مساعدة السلفادور لتقنين البيتكوين

أعلن بنك أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي (CABEI)، وهو بنك تنمية دولي متعدد الأطراف مقره دولة الهندوراس، بأنه سيعمل مع حكومة السلفادور لتطبيق البيتكوين كعملة قانونية ثانية في البلاد.

وفقا لـ “رويترز“، كشف السيد “دانتي موسى” الرئيس التنفيذي لبنك أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي، يوم أمس الاثنين 14 يونيو، عن خطط البنك المستقبلية.

أخبر “موسى” بأن مؤسسته المالية ستقدم المساعدة الفنية للسلفادور لمساعدة البلاد في تقنين البيتكوين.

وأخبر ذات المتحدث أيضا بأنه سيشكل فريقا بالتعاون مع وزارة المالية في السلفادور وبنك الاحتياطي المركزي في السلفادور للمساعدة في تنفيذ البيتكوين كعملة قانونية.

وفي الوقت نفسه، يأتي التطور الأخير في أعقاب الانتقادات الأخيرة من قبل مختلف المؤسسات المالية العالمية تجاه اعتماد السلفادور لعملة البيتكوين.

حيث تفاعل بنك “جي بي مورغان” مع إعلان السلفادور عن اعتماد البيتكوين كعملة قانونية وقال إن قرار دولة أمريكا الوسطى بجعل البيتكوين مناقصتها القانونية الثانية لن يكون له أي فائدة اقتصادية.

وأضاف عملاق وول ستريت أن خطوة البلاد قد تعرض مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي للخطر.

كما علّق صندوق النقد الدولي وبنك التسويات الدولية (BIS) على تحرك البيتكوين في السلفادور، وأخبر ممثل صندوق النقد الدولي بأنه سيراقب التطورات اللاحقة.

وأشار بنك التسويات الدولية أيضا إلى تقنين البيتكوين في السلفاور هو تجربة مثيرة للاهتمام مع الحفاظ على موقفه المتشكك تجاه العملة المشفرة الرئيسية.

في غضون ذلك، أخبر رئيس السلفادور “نجيب بوكيلي” بأن البلاد تعمل على استخدام الطاقة البركانية لتشغيل تعدين البيتكوين.

اقرأ أيضا:

ماهي الأسباب التي ساعدت البيتكوين في تخطي مقاومة 40 ألف دولار؟

تايلاند تحظر عملات “meme” والرموز الرقمية الغير قابلة للاستبدال “NFT”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock