تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اعتقال مشتري NFT الخاصة بأول تغريدة لـ “جاك دورسي” في إيران

تابعنا على موقع بيتكوين العرب عرض “جاك دورسي” مؤسس تويتر لأول تغريدة له كرمز رقمي غير قابل للاستبدال والذي تم المزايدة عليها لغاية وصول سعرها لـ 2.9 مليون دولار.

من بين الذين زايدو عليها مؤسس ترون “جاستن صن” و”سينا إستافي” موضوع مقالنا والذي تمكن من الفوز بشراء هذه NFT.

“سينا إستافي” هو رجل الأعمال الذي اشترى الرمز غير قابل للاستبدال (NFT) لأول تغريدة لمؤسس تويتر “جاك دورسي” مقابل 2.9 مليون دولار، تم اعتقاله في إيران مؤخرا، وفقا لرسالة تم حذفها الآن، ونشرت في وقت سابق على حسابه الموثق على تويتر.

على الرغم من أن المسؤولين الإيرانيين أكدوا اعتقال أعضاء في شركة “إستافي”، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان رجل الأعمال المقيم في ماليزيا هو أحد المعتقلين.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام المحلية، فقد تم اعتقال “إستافي” بالفعل.

أسباب اعتقال مشتري NFT الخاصة بأول تغريدة لـ “جاك دورسي” في إيران:

يبدو أن المسؤولين في إيران صادروا حساب “إستافي” على تويتر في وقت مبكر من يوم أمس الاثنين، موضحين بما يلي:

تم القبض على مالك هذا المنفذ الإعلامي بتهمة تعطيل النظام الاقتصادي الإيراني، بأمر من المحكمة الخاصة بالجرائم الاقتصادية.

لم يتم تحديد التهم بعد، لكن التغريدة ذكرت أن معلومات إضافية كانت متاحة عبر الموقع الإلكتروني لمركز تحقيقات الجريمة المنظمة، التابع لقيادة الدفاع السيبراني الإيراني.

تم نشر التغريدة يوم الاثنين الساعة 08:48 صباحا بالتوقيت العالمي.

وفقا لبيان مصاحب نُشر على موقع “Gerdab.ir” التابع لمركز التحقيقات الجنائية، فإن أعضاء شركة “Bridge Oracle” التي يشغل “إستافي” منصب الرئيس التنفيذي لها، قد تم اعتقالهم بتهمة تعطيل النظام الاقتصادي في البلاد كما أمرت به محكمة الجرائم الاقتصادية الخاصة.

وبحسب ذات البيان، فإن التحقيق في مشروع “Bridge Oracle” بدأ منذ تسعة أشهر.

ولم يذكر البيان اسم “إستافي” نفسه، لكن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن البيان يؤكد اعتقاله.

جدير بالذكر أن “إستافي” يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمنصة التداول “CryptoLand” والتي تتخذ من ماليزيا مقرا لها.

كانت المزاعم غير الرسمية ضد “إستافي” تتصاعد منذ مدة.

في يناير الماضي، تم رفع دعوى قضائية ضد “إستافي” من قبل “مايت توكاي”، المؤسس المشارك لـ “Bitcoin.com” لفشله في دفع راتبه عن خدماته كمستشار في مشروع “Bridge” وكذلك استخدام اسمه للترويج للمشروع وعملته الرقمية “BRG”.

بعد فترة وجيزة من شراء “إستافي” للتغريدة، بدأ مستخدمو “Bridge” في اتهام “إستافي” بارتكاب الاحتيال وتضليل المستثمرين على تويتر.

ألمح البيان الصادر عن مركز التحقيق في الجرائم الإلكترونية إلى أن مشروع “BRG” كان غير قانوني وغير موثوق به وغير مدعوم وقال إن المستخدمين في إيران لا يزالون عالقين في فخ الأنشطة الاحتيالية المرتبطة بالعملات المشفرة بسبب نقص المعرفة المالية ومعرفة الاستثمار في الفضاء الإلكتروني.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يوضح أين ستذهب أموال عائدات بيع أول تغريدة له على شكل NFT

ماهو مشروع “Internet Computer” وعملته الرقمية ICP؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock