تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

هل سيواصل البيتكوين مسيرته إلى 60 ألف دولار في ظل استمرار تراكم الحيتان؟

اخترق البيتكوين المستوى والحاجز السعري البالغ 56 ألف دولار لأول مرة منذ خمسة أشهر ويتم تداوله حاليا عند 56800 دولار.

بدأت عملة البيتكوين شهر أكتوبر في اتجاه صعودي مع تعافي سعرها من معظم الخسائر التي تكبدتها العملة في الأسبوع الأول من سبتمبر.

ويبدو الآن أن عملة البيتكوين ستخترق مستوى 60 ألف دولار بعد أن أصبحت الهدف والمقاومة التالية في مسيرتها نحو كسر الرقم القياسي السابق.

كان مستوى 50 ألف دولار بمثابة المقاومة الرئيسية أمام البيتكوين في بداية الشهر ولكن في غضون أسبوعين، أصبحت عملة البيتكوين تتطلع إلى مستوى 60 ألف دولار.

مما يشير إلى الزخم الصعودي الذي يقود سعر البيتكوين.

المقاييس الرئيسية والأساسيات على السلسلة تومض بإشارات صعودية.

واحدة من أكبر الإشارات الصعودية هي تراكم الحيتان، حيث جمعت الحيتان الكبيرة التي تمتلك ما بين 100-1000 بيتكوين 85.7 ألف بيتكوين أخرى خلال الأسبوع الماضي.

المصدر: Santiment

ما يجعل تراكم هذا الحيتان أكثر تفاؤلا هو حقيقة أن هذه الحيتان استمرت في التراكم حتى عندما كان السعر يرتفع إلى أعلى مستوى جديد في عدة أشهر.

يشير هذا إلى أن معنويات السوق مرتفعة للغاية وتتوقع الحيتان أن يرتفع السعر أكثر.

هل سيشهد شهر أكتوبر قمة سعرية جديدة للبيتكوين؟

قدم العديد من مؤيدي البيتكوين وحتى عمالقة وول ستريت المصرفية توقعات ووتكهنات حول البيتكوين ووصوله لقيمة 100 ألف دولار بحلول نهاية العام.

على الرغم من أن هذا التوقع بدا بعيدا عن الهدف قبل شهرين فقط، فقد عاد التفاؤل مجددا، خاصة مع اقتراب البيتكوين من اختبار القمة المسجلة في وقت سابق، ثم الدخول في وضع اكتشاف الأسعار مرة أخرى.

هناك عامل رئيسي آخر يمكن أن يساعد الاتجاه الصعودي الحالي للبيتكوين وهو الموافقة على أول ETF لعقود البيتكوين الآجلة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) متشككة تماما في سوق العملات المشفرة بقيادة رئيسها “غاري جينسلر” لكنهم أكدوا أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لحظر العملات المشفرة.

وبالتالي، فإن أول ETF بيتكوين على الإطلاق سيفتح السوق للعديد من المستثمرين المؤسسات الجدد ويجعل البيتكوين أكثر انتشارا.

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد إطلاق مشروع “Bored Ape Yacht Club” لعملته الرقمية المشفرة

شبكة الإيثيريوم تشهد نموا هائلا لهذه الأسباب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock